رياضه

«الصقور» وإنييستا.. صفقة تسويقية ومردود فني متواضع

واصل فريق الإمارات سلسلة نتائجه السلبية في الموسم الحالي من دوري أدنوك للمحترفين، بعد تعرضه لخسارة جديدة في الجولة الـ23 الماضية، من فريق شباب الأهلي بنتيجة 2-3، مما جعله أقرب إلى التأهل. – الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى لأندية “الهواة”. وكانت طموحات الفريق عالية للغاية في بداية الموسم، حيث تم التوقيع على أبرز صفقة كروية هذا الموسم، والتي ضمت النجم الإسباني الشهير أندرياس إنييستا، لكن اللاعب الذي اعتبر صفقة تسويقية ناجحة للنادي، خاصة في وفي ظل الشهرة العالمية التي يتمتع بها إنييستا، لم يقتصر الأمر على تسويق النادي، حتى لدوري المحترفين، لكنه في الوقت نفسه لم يقدم الإضافة الفنية المطلوبة للفريق، والتي كان من الممكن أن يتجنب خطر الهبوط للهواة.

ويحتل الصقور المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة، بفارق سبع نقاط عن خورفكان صاحب المركز الـ12، وقبل خمس مباريات على نهاية الموسم لفريق الإمارات، إذ يملك مباراة مؤجلة. وتداول اسم نادي الإمارات بشكل واسع منذ الصيف الماضي في مختلف وسائل الإعلام العالمية، بما فيها الإسبانية، مثل صحيفة “ماركا” التي تتابع أخبار إنييستا بشكل مستمر.

لكن على أرض الملعب، فإن اللاعب الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في 11 مايو الماضي، لم يقدم الكثير للفريق، حيث شارك هذا الموسم في 18 مباراة بجميع المسابقات، من بينها 16 في بطولة الدوري، نجح خلالها في تسجيل الأهداف. أربعة أهداف منها ثلاث ركلات جزاء.

ورغم تقدمه في السن، إلا أن اللاعب لا يزال يستمتع بكرة القدم بشكل واضح، ومصمم على مواصلة اللعب لأطول فترة ممكنة، رغم أن ساقيه لم تعد تتمتع بنفس القوة والسرعة التي كانت تتمتع بها من قبل، وهو ما أشار إليه أيضًا تقرير صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم. الاتحاد. الفيفا يحتفل بعيد ميلاد نجم كرة القدم العالمي.

وكان إنييستا قد صنع نجوميته مع فريقه السابق برشلونة ومنتخب بلاده إسبانيا، حيث كانت أبرز إنجازاته الفوز بلقب الدوري الإسباني تسع مرات وأربعة كؤوس دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012. وكذلك اللقب الأهم والتاريخي وهو كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والذي فاز به. وحفر إنييستا اسمه فيها عندما سجل هدف الفوز الوحيد ضد هولندا في المباراة النهائية.

من جهته، أكد قائد المنتخب الوطني وفريق النصر السابق عبد الرحمن محمد، أن «صفقة النجم الدولي إنييستا كانت بالدرجة الأولى تسويقاً للدوري ولفريق الإمارات، إذ لم يستفد الفريق منها». ذلك فنياً، وهو ما يظهره موقع الصقور في المركز قبل الأخير بالدوري، حيث يكافح من أجل البقاء.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لم نلاحظ أي تغيير فني في الفريق مع وجود إنييستا، فهو لم يقدم الإضافة المطلوبة في منافسات الدوري». نعم، قد يعتمد ذلك على الأدوات التي يمتلكها اللاعب في الفريق، وقد يقدم المزيد إذا وجد مع فريق يتمتع بقوة تنافسية أكبر”. هذا بالإضافة إلى الإصابة التي أبعدت اللاعب عن عدد من المباريات، لكن النتيجة على المستوى الفني أن اللاعب لم يقدم الكثير.


أرقام إنييستا في الدوري:

الأهداف: 4.

أهداف الصناعة: 1.

التمريرات المؤثرة: 27.

الطلقات: 20.

المراوغات: 52.

المباريات: 16.

دقائق اللعب: 1365.


• يحتل فريق الإمارات المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن خورفكان صاحب المركز الثاني عشر.

• على الرغم من تقدمه في السن، إلا أن اللاعب ما زال مستمتعاً بكرة القدم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟