أخبار الخليج

المملكة: تكلفتها 217 مليون دولار.. نموذج إيرباص تجريبي بين الطائرة والهليكوبتر

عرضت شركة إيرباص يوم الأربعاء نموذجا أوليا لنصف طائرة ونصف مروحية، وسط سباق لإنتاج أسرع النماذج مع اشتداد المنافسة لتشكيل مستقبل الطائرات العمودية.
وتبلغ تكلفة النموذج المسمى (ريسر) نحو 200 مليون يورو (217 مليون دولار)، وهو نموذج تجريبي لمرة واحدة يجمع بين مروحة علوية تقليدية ومروحتين أماميتين، في محاولة للجمع بين الثبات والسرعة. بالإضافة إلى تقليل الوقت اللازم للاستجابة أثناء المهام الحرجة مثل البحث. والإنقاذ.
وقالت إيرباص إن سرعة الطائرة رايسر القصوى تبلغ 220 عقدة (400 كيلومتر في الساعة)، مقارنة بسرعة المروحيات التقليدية التي تصل إلى 140 عقدة.

سرعتها القصوى

وقال برونو إيفين، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هليكوبتر: “هناك مهمات حيث يعد الوصول إلى المنطقة في أسرع وقت ممكن أمرًا حيويًا”. «نتحدث كثيراً عن الساعة الذهبية»، في إشارة إلى الفترة الزمنية التي تتاح خلالها فرصة تقديم الرعاية الطبية للمصاب لمنع الوفاة.
وحلقت طائرة ريسر، التي تم تجريبها لأول مرة في أبريل بعيدا عن الكاميرات، أمام جمهور يضم 150 من مديري الطيران والسياسيين وممثلي الاتحاد الأوروبي في قاعدة طائرات الهليكوبتر التابعة لشركة إيرباص في مارينيان بجنوب فرنسا.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟