تقارير

«طرق دبي» تنجز توسعتين على شارع الخيل

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أعمال التوسعة المرورية في موقعين في منطقتي الجداف والخليج التجاري بطول كيلومتر واحد.

وشمل الموقع الأول تنفيذ توسعة سطحية لشارع الخيل في منطقة الجداف، وذلك بإضافة مسار جديد لزيادة الانسيابية المرورية على الشارع باتجاه ديرة بطول 600 متر. وفي الموقع الثاني بشارع الخيل، نفذت الهيئة توسعة سطحية عند مدخل منطقة الخليج التجاري، وذلك بإضافة حارة جديدة بطول 435 متراً. متر.

وتأتي هذه التوسعة ضمن حزمة التحسينات التي تنفذها الهيئة على شبكة الطرق في إمارة دبي، لتعزيز انسيابية حركة المركبات ورفع كفاءة البنية التحتية في مختلف شوارع وطرق الإمارة، بالإضافة إلى لخدمة مستخدمي طريق الخيل وسكان المناطق المجاورة والمشاريع التنموية المجاورة ورواد المناطق التجارية المحيطة بطريق الخيل.

وقال مدير إدارة الطرق في مؤسسة المرور والطرق بالهيئة، حمد الشحي: «يعتبر طريق الخيل أحد الطرق الحيوية في إمارة دبي، ويشهد زيادة في حركة مرور المركبات. وعليه، حرصت الهيئة على إضافة مسار جديد في منطقة الجداف، من خلال زيادة عدد المسارات إلى ستة مسارات، وزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع إلى نحو 2000 مركبة في الساعة، ما أدى إلى تخفيف الازدحام بنسبة 25%.

وأضاف: «إن التوسعة السطحية لشارع الخيل عند مدخل منطقة الخليج التجاري تساهم في تحسين الانسيابية المرورية منه إلى منطقة الخليج التجاري، ورفع مستوى السلامة المرورية في ذلك القسم المتجه نحو إمارة أبوظبي». ظبي. وستتضمن المرحلة القادمة تنفيذ أعمال تحسين في عدد من المواقع بشارع الخيل. “ضمن مشروع تطويري من المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2024.”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟