فن ومشاهير

4 خطوات ضروريّة للعناية ببشرة اليدين في كل الظروف

4 خطوات ضروريّة للعناية ببشرة اليدين في كل الظروف     
زيزي عبد الغفار   

تنزعج الكثير من الفتيات من خشونة وجفاف أيديهن، خاصة عند قيامهن بالكثير من الأنشطة المنزلية المختلفة وتعرض اليدين للماء كثيرًا من الوقت، بالإضافة إلى تعرضهن لحرارة الشمس المباشرة، الأمر الذي يجعل مظهر اليدين غير موحد في اللون. لكي تحصل الفتيات على أيدي ناعمة ذات لون واحد، من المهم تنفيذ روتين للعناية باليدين. بحسب ما نشر على الموقع com.healthline وهو:

ارتداء القفازات أثناء الأعمال المنزلية

يساعد ارتداء القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية على حماية اليدين من التعرض للماء ومن التعرض لمنتجات التنظيف الكيميائية التي تهيج الجلد وتجففه. وفي الليل يفضل ارتداء القفازات القطنية بعد وضع الكريم المرطب عليها والنوم معها. وهذا يساهم في إبقائها ناعمة..

استخدمي واقي الشمس

كما أن الكريم الواقي من الشمس مهم للوجه لحمايته من التأثر بأشعة الشمس. ومن المهم أيضاً وضعه على اليدين لحمايتها من التصبغ وجعل لونها موحداً.

اغسل يديك بلطف

ما يعرض اليدين للجفاف المستمر هو غسلها بشكل متكرر لحمايتها من الجراثيم، مما يؤدي إلى فقدانها للرطوبة، لكن عند غسلها بالصابون الذي يحتوي على زيوت طبيعية ومنتجات تساعد على ترطيب اليدين وغسلها بلطف يساعد في الحفاظ على بقاءها. الايدى..

أاستخدمي كريم مرطب

هناك بعض الزيوت الطبيعية، مثل الأفوكادو، واللوز، والجوجوبا، وزبدة الكاكاو، وكريمات الترطيب التي تحتوي على الفازلين، وزبدة الشيا، والجلسرين وغيرها، والتي تساهم في ترطيب اليدين والحفاظ على نعومتها عندما تحصلين على الكريم المناسب لبشرتك. يكتب..

(اليوم السابع)

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : lebanon24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟