أخبار الخليج

“الفجيرة للملاحة الجوية” تنال عضوية “ترين أير بلاس”

“الفجيرة للملاحة الجوية” تنال عضوية “ترين أير بلاس”     

الفجيرة في 16 مايو / وام / حصلت مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية على شهادة عضوية في برنامج “ترين أير بلاس” من منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

تسلمت المؤسسة شهادة العضوية خلال مشاركتها في “الندوة العالمية لدعم التنفيذ 2024” التي أقيمت في مدينة بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان.

وقال سعادة محمد عبدالله السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية إن هذه العضوية تعكس التزام المؤسسة بتحقيق أعلى معايير التدريب والجودة والأمان في قطاع الملاحة الجوية والطيران، وحرصها على تعزيز قدرتها لتقديم خدماتها بأكبر قدر من الفعالية والكفاءة ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات وجهة رئيسية للتدريب على المستوى العالمي.
وأكد السلامي أن التعليم والتدريب في قطاع الطيران يعد جزءًا رئيسياً من استراتيجية دائرة الطيران المدني، لتعزيز مسيرة التميز والريادة وتحقيق نقلة نوعية في مجال التدريب بهدف تطوير القدرات المؤسسية والمعرفية، وتنمية الكوادر البشرية وتأهيلهم لامتلاك المعرفة، والمشاركة بفاعلية في مسيرة التميز بما يتوافق مع رؤية الإمارة والدولة.
يهدف برنامج “ترين أير بلاس”، إلى تعزيز التدريب والتطوير في قطاع الطيران المدني على المستوى العالمي، ويعد منصة متكاملة توفر الموارد التعليمية والتقنية اللازمة لتعزيز معايير السلامة والأمن والكفاءة في الطيران المدني.
وتحصل المؤسسات والمراكز التدريبية المشاركة في البرنامج على فرصة للتعاون وتبادل المعرفة مع مؤسسات ومراكز تدريبية أخرى على مستوى العالم، من خلال استخدام المنصة الإلكترونية للبرنامج والمشاركة في الفعاليات والورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها البرنامج.

يضم البرنامج أكثر من 200 حزمة تدريبية في 9 مجالات، بما في ذلك المطارات، وخدمات الملاحة الجوية، والنقل الجوي، وقانون الطيران، والبيئة، وسلامة الطيران وإدارة السلامة، والأمن والتسهيلات، وتطوير كفاءة التدريب، وإدارة الطيران.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟