أخبار الخليج

"حمدان لإحياء التراث" يختتم تصفيات "جائزة المتوصّف"

"حمدان لإحياء التراث" يختتم تصفيات "جائزة المتوصّف"     

دبي في 16 مايو / وام / اختتمت اليوم ، تصفيات الدورة العاشرة من “جائزة المتوصّف الثقافية”، والتي تقام تحت رعاية وإشراف إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبتنظيم من مجمع زايد التعليمي، بمنطقة البرشاء في دبي، والمخصصة لثلاث فئات وهي: طلاب وطالبات مراحل التعليم الأساسي الحلقة الأولى والثانية والثالثة (التعليم الثانوي)، وأولياء الأمور، والهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الحكومية من مختلف إمارات الدولة.

واعتمدت المسابقة على طرح أسئلة تراثية على المشاركين في الدورة الجديدة من الجائزة عن الأمثلة الشعبية الإماراتية من قبل أعضاء لجنة التحكيم، وبلغ إجمالي عدد المنتسبين هذا العام إلى “جائزة المتوصّف ” حوالي 500 متسابق من جميع إمارات الدولة.

واعتمدت لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، نظام القرعة في اختيار الأسئلة المستوحاة من كتاب “المتوصّف”، لمؤلفه سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، والذي يعتبر وثيقة ثقافية تعكس التراث والقيم الإماراتية.

من جانبها، اعتبرت شريفة أحمد المشرفة على “جائزة المتوصّف”، أن المسابقة تعكس الاهتمام المتزايد بتعزيز الانتماء الوطني والمجتمعي بين الشباب، لافتة إلى أن تلك المبادرات وإدماجها في البرامج التعليمية تلعب دوراً مهماً في بناء الهوية الوطنية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، خاصة الأجيال الجديدة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟