مصر

حزب "المصريين": كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية أكدت موقف مصر الثابت منذ اندلاع أزمة غزة

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 أكدت ثبات مصر موقفنا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بإدانة استهداف وقتل الأبرياء وترويع المدنيين، ورفض سياسات العقاب الجماعي لأبناء غزة من قتل وحصار وتهجير قسري لا يمكن قبوله أو قبوله مبرر.

 

وقال أبو العطا في تصريح. أكدت كلمة الرئيس السيسي، اليوم الخميس، أمام القمة العربية في دورتها العادية الـ33، موقف مصر من التطورات الراهنة، وسلطت الضوء على التحركات الرائدة التي تتخذها مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة والتوصل إلى حل جذري للأزمة وفقا مع قرارات الشرعية الدولية، موضحا أن الرئيس السيسي نجح في تعبئة المجتمع الدولي في مسعى لوقف التصعيد العسكري في غزة والحفاظ على حياة الأبرياء.

وأضاف رئيس حزب “المصريين” أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت استعراضا للموقف المصري الثابت منذ اليوم الأول لبدء الانتهاكات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد في كلمته على ازدواجية المجتمع الدولي وافتقاره إلى الحس السليم في التعامل مع القضايا الإنسانية. وقد أدى ذلك إلى انخفاض مدوي في القيم الإنسانية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أكد أن سياسة العقاب الجماعي لأهالي غزة من قتل وحصار وتهجير قسري، هي جرائم غير مقبولة بأي شكل من الأشكال، ويجب أن تتوقف فوراً، مشيراً إلى حرص الرئيس السيسي على إرسال تحذير إلى المجتمع الدولي. عالم. ومن توسيع نطاق الحرب إذا دخلت فيها أطراف إقليمية ودولية أخرى؛ وهذا ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس السيسي يعد تعبيرا صادقا عن إرادة الشعب المصري تجاه القضية الفلسطينية، كما أكد رفض مصر للحصار والقتل الممنهج والعقاب الجماعي والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا أن وشدد الرئيس السيسي في كلمته على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة من أجل تحقيق الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يسير بخطوات حكيمة لدعم القضية الفلسطينية، مؤكدا في الوقت نفسه على عدم المساس بالوطن المصري. حماية.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية في دورتها العادية الـ33، تأتي استمرارًا لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهود لدفع جهود وقف إطلاق النار وتوفير الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني. وأوضح في قطاع غزة أن موقف مصر ثابت وواضح في دعم القضية الفلسطينية من خلال الدفع بمسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقا للقرارات. للشرعية الدولية.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تمثل القضية المحورية والمركزية للدولة المصرية وهذا ظهر بوضوح من خلال كافة تحركات الرئيس السيسي ودعوته المستمرة لوقف الحرب والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة. قطاع غزة، بالإضافة إلى استمرار تدفق ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني، موضحا أن خطاب الرئيس السيسي ومشاركته اليوم في القمة العربية يأتيان لترسيخ الضغوط متعددة الأبعاد التي تمارسها مصر للدفع نحو إسماع صوت السلام وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة واستدامة عملية دخوله، منوها بجهود القيادة السياسية التي تمثل ركيزة مهمة وبوصلة للتحركات العربية نحو حل أزمة القضية الفلسطينية و توحيد الموقف العربي للتوصل إلى اتفاق سياسي ينتصر لشعب فلسطين.

وخلص إلى أن جهود مصر لا تتوقف على مختلف التوجهات للسعي نحو احتواء الوضع الراهن، بالإضافة إلى اصطفاف الأمة المصرية بكافة مكوناتها خلف دعم القضية الفلسطينية، ومساندة شعب قطاع غزة قيادة وشعبا. .

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟