أخبار الخليج

المملكة: مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام” تعزز الريادة الدينية للمملكة بموسم الحج

ودعمت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي. مبادرة «تكريم البيت الحرام»؛ تعزيزاً لمكانة البيت العتيق في قلوب حجاج بيت الله الحرام، وفق الخطة الرئاسية المعدة لموسم حج 1445هـ؛ إثراء التجربة الإيمانية للحجاج، وفق مسارات إثراء دينية، تشمل تعظيم البيت الحرام، والعناية بأحكامه وآدابه. تحقيقاً لأسس وخطط الرئاسة المتعلقة بإيصال رسالة الحرمين الشريفين إلى العالم خلال موسم الحج.

صرح معالي إمام الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: “إن مبادرة “تكريم البيت الحرام” تهدف إلى تعظيم البيت الحرام، وترسيخه في النفوس حجاج بيت الله الحرام وجميع المسلمين، ويحقق أحد تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – من إنشاء هيئة مستقلة تعنى بالشؤون الدينية في الحرمين الشريفين، تخدم الحجاج والمعتمرين الذين يزورونهم، وتثري ثقافتهم تجربة دينية.

وقال رئيس الشؤون الدينية: “إن شرف خدمة بيت الله الحرام حظي به حكام هذا البلد المبارك -حفظهم الله- فعظموه احتراما، وكانت النتيجة: ما نتمتع به – شكرا لله – من التلاحم والأمن والأمان والرخاء والرفاهية، وأن من مقاصد الحج الأعظم: تعظيم هذا البيت الكريم الذي جعله الله قياماً للناس ديناً ودنيا. الحياة والأمن والأمان والنفع والصلاح. قال الله تعالى: “وجعل الله الكعبة والبيت الحرام موقفا للناس والشهر الحرام والهدى والقلائد. وذلك لتعلموا أن الله عالم ما في السماوات وما في الأرض، وأن الله بكل شيء عليم.

الشرف في تعظيم البيت الحرام

مبادرة “الإكرام في تعظيم البيت الحرام”؛ وهي أكبر المبادرات من نوعها؛ وفي موسم الحج الذي ستطلقه الرئاسة قريباً؛ لأنه يشتمل على حزمة من مسارات الإثراء الديني؛ لتعظيم البيت الحرام، وخدمة وفود الرحمن في موسم حج 1445هـ؛ من خلال الاستثمار في أدوات الاتصال والتكنولوجيا؛ لتحقيق الأهداف المرجوة في جميع أنحاء العالم، وإفادة الحجاج، وإثرائهم روحيا وسلوكيا بطرق التعظيم المتعددة. ولإيصال رسالة المسجد الحرام وهدايته إلى العالم؛ امتثالاً لقول الحق تبارك وتعالى: «إن أول بيت وضع للناس للذي بمكة؛ مباركا وهدى للعالمين.”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟