مصر

عاجل| الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية بالبحرين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش القمة العربية المنعقدة في البحرين.

 

 

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس حرص خلال اللقاء على تأكيد دعم مصر للقيادة الفلسطينية في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها، وتقدير مصر لجهود السلطة الفلسطينية من أجل – دفع المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد رفض مصر قيادة وشعباً للحرب الإسرائيلية في غزة والتي تتفاقم آثارها بسبب العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة لحشد تحرك دولي جدي وصارم. الموقف من الإجراءات الإسرائيلية، والتحركات المصرية لوقف الحرب، ومنع تفاقم الوضع الإنساني داخل قطاع غزة، وتقديم المساعدات بكميات كافية لإنقاذ سكان قطاع غزة، كما أكد سيادته موقف مصر الثابت بضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية من خلال توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن التسوية والعدالة للقضية الفلسطينية هي الضامن الرئيسي للاستقرار. وأمن المنطقة.

 

من جانبه ثمن الرئيس الفلسطيني الموقف المصري الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، والخطوات الجادة التي تتخذها مصر سعيا لوقف نزيف الدم الفلسطيني، مؤكدا حرصه على مواصلة التشاور والتنسيق مع السيد الرئيس. استعادة السلام والأمن في الأراضي الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

 

القمة العربية في البحرين

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجه أمس الأربعاء إلى مملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتي تعقد حالياً. أقيم في مدينة المنامة في قصر الصخير.< /span>

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، إن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصفوف، في ظل المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان. تمر المنطقة العربية، وما تواجهه من تحديات كبيرة على مختلف الأصعدة.

 

وأضاف الناطق الرسمي أن القمة ستناقش بشكل تفصيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حل الأزمة الحالية بما يحفظ دماء الأشقاء الفلسطينيين ويحمي القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والذي يتفاقم حالياً في ظل العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية. الأمر الذي يتطلب موقفاً واضحاً رافضاً لهذه الخطوة من المجتمع الدولي.

 

كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار في المنطقة في ظل الأزمات الكبرى التي تتعرض لها، خاصة في ظل التغيرات المتلاحقة على الصعيدين الدولي والإقليمي، إضافة إلى متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية بما يعود بالنفع على الشعوب العربية كافة.

 

وأكد المتحدث أن الرئيس السيسي سيعقد عدداً من الاجتماعات الثنائية مع زملائه القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.< /span>

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟