تقارير

انتخاب مريم بن ثنية رئيساً للمنتدى البرلماني للنساء في برلمان البحر المتوسط

انتخب برلمان المتوسط ​​سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيسة للمنتدى البرلماني للمرأة في برلمان المتوسط، وذلك خلال الانتخابات التي جرت اليوم في الجلسة العامة الثامنة عشرة للبرلمان بالبرتغالية. مدينة براغا..

وفي كلمتها شكرتها سعادة مريم بن ثنية على انتخابها وأكدت أن تعزيز حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان الأساسية، وسنعمل من خلال المنتدى على تعزيز التواصل والتنسيق بين البرلمانيين لضمان تعميم مراعاة المنظور الجنساني. منظور وتشجيع مشاركة البرلمانيات في عمل برلمان البحر الأبيض المتوسط. وتعزيز تمثيلهم العادل.

وأشارت إلى أهمية التركيز على المساواة والشمولية بين الجنسين، وصحة ورفاهية المرأة، والتمكين الاقتصادي، والتعليم، ومكافحة العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة السياسية والتمثيل الفعال للمرأة..

وقالت: «من خلال ما اكتسبته في حياتي المهنية في الإمارات في مجال دعم المرأة، سأحرص على أن أشارك زملائي وزملائي أفضل الممارسات في دعم وتمكين المرأة على كافة المستويات».“.

تترأس سعادة مريم ماجد بن ثنية مجموعة المجلس الوطني الاتحادي في برلمان البحر الأبيض المتوسط، وفي الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس، ومن خلال عضويتها في برلمان البحر الأبيض المتوسط، تم انتخابها نائبة لرئيس منتدى البرلمانيات..

تم الإعلان عن إنشاء منتدى البرلمانيات في 8 مارس 2021، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. ويهدف المنتدى إلى النهوض بالديمقراطية من خلال تعزيز حقوق المرأة كحقوق إنسانية أساسية، وتعزيز الاتصالات والتنسيق بين البرلمانيين في كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك. تشجيع مشاركة البرلمانيات في عمل برلمان البحر الأبيض المتوسط ​​وتعزيز تمثيلهن العادل على جميع مستويات المسؤولية داخل المنظمة؛ إجراء الدراسات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وإعداد التقارير والتوصيات حسب الضرورة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟