أخبار العالم

لبنان يجدد دعمه للقضية الفلسطينية.. ويندد بمواصلة الاعتداءات الإسرائيلية

حذر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي – خلال كلمته أمام القمة العربية الـ 33 التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة اليوم، من أن إسرائيل ستستمر في انتهاكاتها واعتداءاتها، مشيرا إلى أن هذا التمادي سيسهم في دحر الأزمة وإشعال فتيل الأزمة. منطقة.

 

 

وقال ميقاتي: إن الأحداث والتصعيد الذي يشهده لبنان على حدوده الجنوبية منذ أكثر من سبعة أشهر، تزامنا مع الألم الأليم الذي يعانيه أهل قطاع غزة، ما هو إلا نتيجة طبيعية لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على بلادنا التي تؤمن بالسلام والعدالة في ظل انتهاكات إسرائيل المستمرة لسيادتها الوطنية. استمرار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 الذي بلغت انتهاكاته نحو 35 ألف انتهاك منذ صدوره عام 2006.

القمة العربية في البحرين

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية توجه أمس الأربعاء إلى مملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتي تعقد حالياً. أقيم في مدينة المنامة في قصر الصخير.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، إن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصفوف، في ظل المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان. تمر المنطقة العربية، وما تواجهه من تحديات كبيرة على مختلف الأصعدة.

وأضاف الناطق الرسمي أن القمة ستناقش بشكل تفصيلي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حل الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها والتي تتمثل في والتي تتفاقم حالياً في ظل العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، الأمر الذي يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لذلك. تحرك من المجتمع الدولي.

كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار في المنطقة في ظل الأزمات الكبرى التي تتعرض لها، خاصة في ظل التغيرات المتلاحقة على الصعيدين الدولي والإقليمي، إضافة إلى متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسيرة التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

وأكد المتحدث أن الرئيس السيسي سيعقد عدداً من الاجتماعات الثنائية مع زملائه القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟