رياضه

إيقاف أليغري بعد طرده في نهائي كأس إيطاليا

أوقف ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس مباراتين بعد طرده في نهائي كأس إيطاليا خلال الفوز 1-صفر على أتالانتا الأربعاء، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي الخميس.
وبررت لجنة الانضباط في الاتحاد قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى «سلوكه العدواني تجاه الحكم المساعد الرابع»، إضافة إلى «عودته إلى الملعب بعد طرده بسبب سلوكه غير المحترم تجاه الحكام».
ألقى أليجري، الذي أنقذ موسمه بعد عدم فوز يوفنتوس بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب وصرخ في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي فاز فيها على أتالانتا و توجت بالبطولة للمرة الـ15 في تاريخ “السيدة العجوز”.
وصفق المدرب البالغ من العمر 56 عاما بسخرية في وجه الحكم الأساسي بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في نهاية المباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقة تهديدية.
وغادر أليغري الملعب قبل أربع دقائق من إطلاق الحكم صافرة النهاية، قبل أن يعود للاحتفال مع اللاعبين.
وبالطبع سيتم فرض العقوبة عليه في النسخة المقبلة من المسابقة.
ولم يكتف أليجري بمهاجمة الحكام فحسب، بل أظهرت مقاطع فيديو وهو يعتدي على المدير الرياضي للنادي كريستيانو جيونتولي داخل الملعب بعد نهاية المباراة. كما قام بتهديد رئيس تحرير صحيفة Tuttosport اليومية وهو في طريقه لحضور المؤتمر الصحفي.
وتتحدث وسائل الإعلام المحلية منذ أسابيع عن اقتراب إقالة أليجري الذي يمتد عقده حتى عام 2025، واقتراب رحيل مدرب بولونيا تياجو موتا لخلافته.
وتراجع يوفنتوس بشكل كبير على صعيد النتائج في الفترة الأخيرة، إذ تعادل خمس مباريات متتالية في الدوري وخسر إياب نصف نهائي الكأس أمام لاتسيو 1-2، لكنه تأهل مستفيدا من فوزه 2-0 في الدوري. المحطة الأولى.
ويحتل فريق “السيدة العجوز”، الذي ضمن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، المركز الرابع برصيد 67 نقطة، بفارق الأهداف عن بولونيا صاحب المركز الثالث، والذي يلعب معه يوم الإثنين في الجولة 37 قبل الأخيرة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟