فن ومشاهير

"هارلم" العالمية تقيم حفلات بمصر بالمجان

أعلن الوزير المفوض للشئون الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، روبن هاروتيونيان، خلال لقائه في مؤتمر صحفي بالمركز الأمريكي بالإسكندرية، أن "فرقة هارلم" وستكون الدولية متواجدة في مصر نهاية شهر مايو وحتى بداية شهر يونيو، لافتة إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي اختارت تقديم العروض الرياضية مجانًا.

كما أنها ستأتي إلى الإسكندرية تحت رعاية السفارة الأمريكية بالقاهرة، وستحيي حفلها في النادي الرياضي الرياضي يوم 1/6. كما ستقدم يوم 2/6 ثلاثة عروض متخصصة وهي عروض لأصحاب الهمم والأطفال والنساء.

وأشار إلى أن هذه الفرقة لها تاريخ ثقافي وفني ورياضي مميز، ومن الجيد أن تزور القاهرة، فمصر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تزورها، وهذا في الإطار. لحرص السفارة الأمريكية على تعزيز وتكامل التبادل الثقافي والفني والرياضي وهو ما يدعو للفخر.

وأضاف أن الفرقة لها تاريخ خاص في الثقافة الأمريكية، حيث بدأت منذ حوالي 98 عاما كفرقة أمريكية من أصل أفريقي، ولم يكن من السهل أو المسموح به خلال تلك الفترة المشاركة في أي أنشطة رياضية أمريكية، مشيرا إلى أن الفريق كان حرص على ضم أفضل العناصر إليها وحرص على أن تكون مجموعة أداء وليس مجرد رياضي للمنافسة.

وساهمت هذه الفرقة في تغيير الفكر الأمريكي، لافتا إلى أنه من الممكن أن تتبنى الفرق المواهب المصرية حيث يوجد ما يسمى بالممر السحري، قبل العروض، لإتاحة الفرصة للاعبي كرة السلة الشباب لرؤية الفرقة والتفاعل معها قبل العروض. بداية العروض مما يمكن اللاعبين من الانضمام إليها.

وأكد أن وجود الفرقة الأمريكية في القاهرة يدعم السياحة الأمريكية ويؤكد دور مصر الريادي في المنطقة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟