أخبار الخليج

أكثر من 600 زائر ومليون مشاهدة للغرفة المستدامة في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية

أكثر من 600 زائر ومليون مشاهدة للغرفة المستدامة في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية     

دبي في 16 مايو / وام / حظيت غرفة المعرفة المستدامة في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بزيارة أكثر من 600 زائر من المدارس والجهات الحكومية والخاصة والدارسين والمسلمين الجدد، كما حققت أكثر من مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنشأت الدائرة أول غرفة للمعرفة المستدامة في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، إذ يعد المركز منارة إشعاع حضاري وثقافي وديني وتعليمي في الإمارة.

ويعنى مشروع غرفة المعرفة المستدامة، بدمج المحتوى المعرفي في أحدث الوسائل التكنولوجية للتعليم، بحيث ينغمس المتلقي في عالم افتراضي تفاعلي 360 درجة مستخدما حواسه ويكون جزءا من محتوى الحدث.
وقالت شمسة بن شفيع رئيس قسم شؤون الدارسين في إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، إن الغرفة تقدم المعلومات عن طريق تفاعل المتلقي وإثارة خاصية ومهارة التعلم وتجعله جزءا من المعلومات وليس فقط كمستمع وذلك بهدف إحداث تغيير في تثقيف المجتمع والمتلقيين من خلال وسيلة متطورة في التثقيف الديني تواكب الجيل المعاصر ومتطلباته من تطور تكنولوجي وعلمي إذ تستخدم الغرفة وسيلة العوالم الافتراضية لربط المحتوى الديني بالتكنولوجيا الحديثة بطريقة تفاعلية وهي منظومة إسلامية مجتمعية محورها جودة حياة الإنسان.
وتستخدم الغرفة، لغة التخاطب لتعزيز ونشر قيم الثقافة الإسلامية عن طريق مادة تعليميه دينيه تثقيفيه تناسب كل اللغات بأساليب تعليمية مطورة وتعتمد على إيصال المعلومة بحيث يستطيع المتلقي استشعار المحتوى المقدم وكأنه جزءا من الحدث بما يضمن وصول المعلومة إليه بشكل سهل ومتطور.

وتستخدم الغرفة لأغراض التعليم والتدريب والمناسبات الدينية وغيرها، بأفضل الوسائل التكنولوجية المناسبة لكافة الفئات العمرية وستكون فرصة متاحة للجميع لدخول عالمنا المعرفي الافتراضي وليكونوا جزءا من قصصنا ورحلاتنا المعرفية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟