أخبار الخليج

المملكة: رئيس “السعودي للتنمية” يبحث تعزيز التعاون التنموي مع الرئيس المالديفي

استقبل فخامة رئيس جمهورية المالديف الدكتور محمد معز، اليوم، بمكتب الرئاسة، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، والوفد المرافق له، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. الحرمين الشريفين إلى جمهورية المالديف الأستاذ مطرك بن عبدالله العجالين.
واطلع فخامة الرئيس خلال اللقاء على نشاط الصندوق السعودي للتنمية في تمويل المشاريع والبرامج التنموية في المالديف والذي بدأ عام 1978، إضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون التنموي بين الجانبين في تعزيز الجوانب الحيوية. القطاعات في جزر المالديف.

الدعم السعودي

ويأتي هذا اللقاء خلال زيارة معالي الأستاذ سلطان المرشد إلى جمهورية المالديف، لتوقيع اتفاقيتين تنمويتين بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، مع وزارة المالية في المالديف، بالإضافة إلى المشاركة في الافتتاح لأحد المشاريع التنموية التي يمولها الصندوق في الجمهورية.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية يقدم الدعم لجمهورية المالديف منذ ما يقرب من خمسة عقود، من خلال تمويل المشاريع والبرامج التنموية من خلال القروض التنموية الميسرة، والتي يبلغ مجموعها أكثر من 470 مليون دولار.
وذلك للمساهمة في تعزيز خلق فرص التنمية المتنوعة والنمو الاجتماعي والاقتصادي، نحو تحسين الظروف المعيشية وتمكينها من مواكبة التطورات في مجال المعرفة وبناء القدرات وتوفير الفرص الحيوية للمستفيدين، بالإضافة إلى تعزيز ركائز التنمية المستدامة بمختلف نطاقاتها وأشكالها المتعددة في جمهورية المالديف.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟