أخبار العالم

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 935 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، بإزالة 935 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 7 ألغام مضادة للأفراد، و47 لغما مضادا للدبابات و876 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة.

 

وتمكن فريق “مسام” من إزالة لغم واحد مضاد للدبابات و204 ذخائر غير منفجرة و3 عبوات ناسفة في محافظة عدن، كما تمت إزالة لغم مضاد للأفراد وذخيرة غير منفجرة في مديرية قطبة بمحافظة الضالع، و إزالة 8 ألغام مضادة للدبابات و104 ذخائر غير منفجرة وعبوة ناسفة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

 

وفي محافظة لحج تمكن الفريق من إزالة 11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المضاربة، و16 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوهط، وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من إزالة 371 ذخيرة وعبوة ناسفة غير منفجرة. وتمت إزالة ذخيرة واحدة منفجرة في مديرية الوادي، ولغم مضاد للأفراد، و23 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، وذخيرتين غير منفجرتين في مديرية رجوان. كما تمكن الفريق في محافظة شبوة من إزالة لغم مضاد للأفراد في مديرية بيحان، وثلاثة ألغام مضادة للدبابات في مديرية عسيلان. محافظة تعز: أزال الفريق 94 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، و19 ذخيرة غير منفجرة في الوادي، و3 ألغام مضادة للدبابات و11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية موزع، و9 ألغام مضادة للدبابات و10 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر. 4 ألغام مضادة للأفراد و33 ذخيرة. مواد غير منفجرة في مديرية المندب.

 

يُشار إلى أن عدد الألغام التي تمت إزالتها منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن، تم زرع 440,67 لغماً بشكل عشوائي في مختلف الأراضي اليمنية ليحصد المزيد من الضحايا الأبرياء بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

 

 

 

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟