فن ومشاهير

يعقوب عبدالله: «شيابني هني»… يختصر تجربتي الفنية

اعتبر الفنان يعقوب عبد الله أن مشاركته في الفيلم الكويتي “شيابني هاني” لخصت تجربته الفنية الممتدة إلى 25 عاما، خاصة بعد مشاركته مع نجوم هوليود وبوليوود.

وأعرب عبدالله في تصريح لـ«الراي» عن سعادته بالنجاح الذي حققه الفيلم بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية وحصوله على جوائز مهمة منها جائزة الجمهور في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وجوائز أفضل مخرج وأفضل سيناريو. في مهرجان الخليج السينمائي، لافتاً إلى أنه حصل على الجائزة. تم ترشيحه لجائزة IWC Filmmaker، وشارك في مهرجان بكين السينمائي الدولي عن فئة العرض البانورامي، ليكون أول فيلم كويتي خليجي يصل الصين.

 

النافذة الثقافية

وأكد عبد الله بثقة أن «شيابني هاني» يشبه فيلم «لكن يا بحر»، معرباً عن ثقته في أن التاريخ سيشهد على ذلك. وأشار إلى أن «الشيابني هاني» أصبح نافذة ثقافية كويتية خليجية على العالم، وذلك بعد استقباله الإيجابي في مهرجان بكين السينمائي، حيث لاحظوا الاهتمام بصناعة الأفلام الكويتية وأبدوا إعجابهم بجميع جوانب الفيلم، من القصة للتقنيات المستخدمة في التصوير الفوتوغرافي.

وأشار إلى أن إعادة عرض الفيلم في دور العرض الكويتية ابتداء من اليوم تأتي لإتاحة الفرصة لمن لم يشاهده في العرض السابق للاستمتاع بتفاصيل أحداثه المثيرة.

سلسلتين جديدتين

وعن أعماله المقبلة، أشار عبد الله إلى أنه سيتم عرض مسلسل بعنوان “في مثل هذا اليوم” خلال الأيام المقبلة “، وهو عمل اجتماعي واقعي مقتبس من أحداث حقيقية، تأليف علي دوحان، وإخراج محمد القفاص، مع بمشاركة نخبة من النجوم».

وأضاف: «لقد انتهيت أيضًا من تصوير مسلسل (متحف يدي) المكون من 20 حلقة وهو من تأليف مريم نصير وإخراج علي بدر رضا، ويتناول قصة مليئة بالطموح والاستغلال والحب». وأتوقع أن يستمتع به المشاهدون بعد أن تم تحديد مواعيد عرضه من قبل شركة الإنتاج التي لم تتفاوض بعد مع القنوات والمنصات المعنية بالعرض.

الظروف الشخصية

وأرجع سبب عدم تواجده في المسلسلات الدرامية إلى أن الأعمال التي عرضت عليه مؤخرا يتم تصويرها خارج الكويت، وهو ما لا يتناسب مع ظروفه الشخصية. وأوضح في الوقت نفسه أنه لم يغيب عن الساحة الفنية، بل كان حاضرا على المسرح من خلال تقديم مسرحيات للأطفال في مناسبات مختلفة.

 للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟