رياضه

«ديربي دبي».. الحاضر يستدعي الماضي الجميل

تتجه الأنظار نحو استاد هزاع بن زايد بمدينة العين عند الساعة 19.30 مساء اليوم، لمشاهدة المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، في نسختها الـ47، والتي تجمع فريقي الوصل والنصر.

ويحظى ديربي دبي بأهمية كبيرة نظراً لحاجة الناديين إلى استعادة بريق الماضي والوقوف من جديد على منصة التتويج بأغلى كؤوس المنافسة المحلية.

وستكون المواجهة تاريخية بين الفريقين، في مشهد سيحدث للمرة الأولى منذ 38 عاماً، بعد أن التقيا في نهائي موسم 1985-1986، الذي انتهى لصالح «العميد» 2-1.

فنياً يقدم الوصل موسماً مميزاً على مستوى البطولات المحلية، إذ يتصدر ترتيب دوري أدنوك للمحترفين برصيد 55 نقطة، بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه (شباب الأهلي) بأربع نقاط. المباريات المتبقية حتى نهاية البطولة.

ويسعى الوصل إلى تكرار الثنائية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى قبل 17 عاماً، عندما فاز بلقبي الدوري والكأس عام 2007، ثم امتنع عن الفوز بالبطولات.

ويأمل «الإمبراطور» تجنب ما حدث في نهائيات كأس رئيس الدولة السابقة، حيث ضاع حلم رفع كأس البطولة من بين يديه في ثماني مناسبات سابقة، بينما توج بالبطولة في مناسبتين فقط.

ويتمتع الوصل بإمكانيات كبيرة تجعله مرشحاً استثنائياً للفوز باللقب هذا الموسم، بفضل القوة الهجومية التي يمتلكها، حيث لم يتمكن مهاجموه أبداً من دخول شباك الفرق المنافسة خلال المباريات الـ31 التي خاضها في كافة مجملها. المسابقات التي خاضها حتى الآن.

ويدخل النصر المواجهة بأفضل حالاته على صعيد المباريات والنتائج، وهو ما دفع الإدارة إلى إجراء العديد من التعديلات على مستوى الدكة الفنية، حتى وجدت ما تحتاجه مع المدرب الهولندي ألفريد شرودر الذي أحدث نقلة كبيرة في صفوفه. مستوى أداء الفريق منذ توليه زمام الأمور الفنية.

ويأمل عميد الأندية الإماراتية في تحقيق لقبه الخامس في كأس رئيس الدولة، واستعادة ذكرياته الرائعة، عندما فاز بالبطولة عام 2015، بعد فوزه على شباب الأهلي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 1-1 ذهابا وإيابا. وقت.

ويعتمد النصر بشكل كبير على خبرة لاعبه المغربي عادل تاعرابت، الذي أصبح عنصرا مهما يقود من خلاله الإيقاع التكتيكي للفريق هذا الموسم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟