صحة و جمال

الرميح يشهد تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية

القاهرة: «خليجيون 24» 

معالي نائب وزير الصحة لشئون التخطيط والتطوير م. عبدالعزيز الرميح، حفل تدشين المنصة الموحدة لمركز الإحالة الطبي. جاء ذلك ضمن حفل تضمنت فعالياته تكريم شركاء النجاح والمتميزين في أداء تخصصات المركز من مقدمي خدمات الرعاية الصحية لعام 2023.

تشكل المنصة الموحدة لمركز التحويل الطبي منصة وطنية تهدف إلى إدارة حركة الإحالات الطبية ومتابعة القدرات والأسرة وإدارة طلبات العلاج بين المناطق وخارج المملكة. يتم نقل المستفيدين بين المنشآت الصحية داخل وخارج المملكة وبين كافة مستويات تقديم الخدمة الطبية. ويتم ذلك من خلال إجراءات وتشريعات عمل موحدة. من خلال منصة إلكترونية موحدة للإحالة، بحيث تعتمد متابعة العمليات على معلومات حقيقية وشفافة عن إمكانيات وإمكانات المستشفيات (التخصصات الصحية، الكوادر الصحية، تنسيب الأسرة، وغيرها) لجميع القطاعات الصحية (وزارة الصحة) والقطاعات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص) في الوقت الفعلي عند إجراء عملية الإحالة. ومتابعته؛ بهدف تقليل انتظار قوائم المرضى، والوصول إلى الأهداف.

يُشار إلى أن إطلاق المنصة يأتي ضمن جهود وزارة الصحة لتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي، وفق رؤية المملكة 2030، وذلك لتسهيل الحصول على الخدمات الصحية ورفع جودتها.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟