أخبار الخليج

"استشارية بناء مجموعات المكتبة الوطنية" تؤكد أهمية تفعيل الشراكات بين القطاعين الخاص والعام

"استشارية بناء مجموعات المكتبة الوطنية" تؤكد أهمية تفعيل الشراكات بين القطاعين الخاص والعام     

أبوظبي في 21 مايو/ وام / استعرضت اللجنة الاستشارية العليا لبناء مجموعات المكتبة الوطنية بالأرشيف والمكتبة الوطنية.. ما تتطلبه المكتبة من مجموعات تميز هويتها، وتعزز كفاءتها، وتلبي متطلبات روادها، من الكتب والمراجع والدوريات العلمية والرسائل الجامعية، وتصميم قواعد البيانات.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع الأول لعام 2024 بمقر الأرشيف والمكتبة الوطنية ضرورة تفعيل الشراكات بين القطاع الخاص والعام لتعزيز عملية بناء المجموعات المكتبية وناقشت التحديات والحلول.

وأشارت إلى أهمية المصادر والمراجع التي توثق تاريخ الإمارات كون التاريخ هو وعاء الحضارة والثقافة، والاهتمام به سمة للأمم المتطلعة إلى المستقبل، والقادرة على الإنجاز وتحقيق الأهداف الكبرى.

وأكدت اللجنة أن الذاكرة الوطنية هي أحد عناصر قوة الدول، وصلابة نسيجها الوطني لافتة إلى أن الثقافة في الإمارات متنوعة ونابضة بالحياة، وهي غنية بالموروث التاريخي، والحفاظ عليها يعني الحفاظ على جزء مهم من الهوية الإماراتية وتعزيز الاقتصاد المعرفي.

حضر الاجتماع معالي محمد أحمد المر نائب رئيس مجلس إدارة الأرشيف والمكتبة الوطنية، وسعادة الدكتور عبد الله الريسي عضو مجلس الإدارة، وسعادة عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟