مال و أعمال

تعاون بين "مالية عجمان" و"الاتحادية للضرائب" بشأن معايير الإفصاح عن المعلومات

تعاون بين "مالية عجمان" و"الاتحادية للضرائب" بشأن معايير الإفصاح عن المعلومات     

عجمان في 21 مايو / وام / أبرمت دائرة المالية في عجمان، والهيئة الاتحادية للضرائب، مُذكرة تفاهم بشأن قواعد ومعايير الإفصاح عن المعلومات التي بحوزة الهيئة أو موظفيها، وتعزيز الإجراءات الرقابية لضمان المُحافظة على أمن وسرية المعلومات وفقاً لأفضل الممارسات المُتبعة في هذا المجال.
وقع الاتفاقية سعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان، وسعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم، تأتي مذكرة التفاهم في إطار ترسيخ التعاون المشترك وتعزيز بيئة ضريبية مُشجِّعة على الامتثال وفقاً لأفضل معايير الحوكمة والشفافية، والالتزام بالتشريعات المنظمة للإفصاح عن المعلومات.
وأكّد مروان آل علي، أن الدائرة تعمل على ترسيخ مفهوم التكامل والترابط مع مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بما يعود بالمنفعة المتبادلة على الجميع وتعزيز تنافسية الإمارة ودولة الإمارات، لافتاً إلى أن المذكرة تُعَدُّ خطوة إيجابية نحو تعزيز علاقة التعاون الاستراتيجي البنّاء بين دائرة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب.
وقال خالد البستاني، إن مذكرة التفاهم توفر إطاراً قانونياً لتبادل المعلومات يتميز بالوضوح والدقة، بما يُساهم في تعزيز علاقات التعاون بين الهيئة والدائرة استناداً لأفضل المعايير المؤسسية، وترسيخ مقومات التنسيق المتبادل في جميع المجالات ذات الاهتمام المُشترك، وبما يتواكب مع خطط الهيئة للمحافظة على بيئة ضريبية مُشجِّعة على الامتثال.
وأكد حرص الهيئة المُستمر على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والخاص، لأهمية الدور المحوري لهذه الشراكات للمُحافظة على التطبيق الناجح للنظام الضريبي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟