مصر

"الجمارك": لن يتم تجديد العمل بمبادرة السماح بدخول الذهب بدون رسوم جمركية برفقة المصريين بالخارج

أكد رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتورى، أن مبادرة السماح بدخول الذهب بدون رسوم جمركية برفقة المصريين بالخارج لن يتم تجديدها مرة أخرى، بعد انتهاء المبادرة يوم 10 مايو.

 

ص>

 

وقال الغتوري -ردا على سؤال وكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش مشاركته في ندوة بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، اليوم الثلاثاء- إن هناك عودة إلى ما كان معمولا به قبل الإعفاء قرار. تنتهي في 10 مايو.

وأضاف غتورى أن مصلحة الجمارك أعادت تطبيق الفئة الجمركية المنصوص عليها في التعريفة الجمركية على المشغولات الذهبية التي يستوردها المصريون العاملون في الخارج، طبقا للفحص وضريبة القيمة المضافة حسب السعر اليومي للذهب، وفقا لهيئة الدمغة. والموازين.

وأوضح أن كمية الذهب التي دخلت البلاد خلال تنفيذ هذه المبادرة بلغت 4.5 طن ذهب بدون جمرك.

في 10/5/2023 وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إعفاء الواردات. ويُعفى الذهب الوارد مع المصريين في الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر، ليتم تمديد القرار مرتين، وينتهي تنفيذه في 10 مايو.

وشدد رئيس مصلحة الجمارك -في كلمته خلال الندوة- على ضرورة عدم التوسع في فتح المناطق الحرة الخاصة إلا عند الضرورة وحسن استغلال المناطق الموجودة بالفعل، مشددا على ضرورة التزام المستثمرين بالمعدلات تصدير المنتجات إلى الخارج لتوفير العملة الصعبة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟