أخبار الخليج

اليابان تتصدر منافسات بطولة العالم للجودو في أبوظبي

اليابان تتصدر منافسات بطولة العالم للجودو في أبوظبي     

أبوظبي في 21 مايو/ وام/ تصدر المنتخب الياباني الترتيب العام لبطولة العالم للجودو – أبوظبي 2024 برصيد 5 ميداليات “ذهبية، وفضيتين وبرونزيتين” مع وصول المنافسات إلى جولتها الثالثة.. وهي البطولة التي تستضيف الإمارات نسختها الـ 37 في “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية حتى 24 مايو الحالي.

فقد تفوق الياباني ريوما تاناكا على مواطنه تاكيشي تاكيوكا، ليحصلا على الميداليتين الذهبية والفضية على التوالي في وزن تحت 66 كجم، وذهبت البرونزية لكل من الفنلندي لوكاس ساها، والجورجي فازها مارجفيلاشيفيلي.

وحصد هدايت حيدروف من أذربيجان الميدالية الذهبية لوزن تحت 73 كجم للرجال، والياباني تاتسوكي إشيهارا الفضية، وذهبت البرونزية للمنغولي أنخازايا لافارجال والسويسري نيلس ستمب.

وحققت الكورية ميمي هوه الميدالية الذهبية لوزن تحت 57 كجم للسيدات، والكندية كريستا ديجوتشي الفضية، وذهبت البرونزية لليابانية مومو تاماوكي والكندية جيسيكا كليمايت.
وتتواصل منافسات البطولة يوم غدٍ “الأربعاء” بإقامة منافسات الرجال لوزن تحت 90 كجم، والسيدات لوزن تحت 70 و78 كجم.

ويخوض أرام جريجوريان لاعب منتخبنا الوطني منافسات وزن تحت 90 كجم، بطموحات تحقيق نتيجة تعزز فرص حصوله على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس 2024.

وحجز 5 لاعبين من منتخب الجودو “حتى الآن” مقاعدهم في الأولمبياد وهم نارمند بيان “وزن تحت 66 كجم”، وطلال شفيلي، “وزن تحت 81 كجم”، وظافر آرام “وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف ” وزن فوق 100 كجم”، واللاعبة بشيرات خرودي “وزن تحت 52 كجم.

من جانب آخر أثنى اللاعبون المشاركون في البطولة على المستوى التنظيمي وقوة النزالات، وقالت الإيطالية أوديتي جيوفريدا المتوجة بذهبية وزن تحت 52 كجم: “الأمر مختلف، ربما يعني هذا التتويج أكثر من الفوز بالميداليات الأولمبية بالنسبة لي، فهو يمثل لي الشيء الكثير، وأنا عاجزة عن وصف شعوري بهذه المشاركة والتنظيم الجيد وتحقيق هذا الفوز”.

وأكدت البرتغالية كاترينا كوستا الفائزة بالمركز الثامن في وزن تحت 48 كجم، أن أبوظبي الوجهة المفضلة لها نظرا لأجوائها المثالية وقالت إن هذه هي المرة السادسة التي تتواجد خلالها ضمن المراكز الثمانية الأولى في البطولات الدولية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟