صحة و جمال

إنقاذ حاج باكستاني من فقدان البصر بـ”عبدالله الطبية”

القاهرة: «خليجيون 24» 

نجح فريق طبي متخصص من مركز صحة العيون بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو مجمع صحة مكة المكرمة، في إنقاذ حاج باكستاني يبلغ من العمر خمسين عاماً من فقدان البصر عبر عملية جراحية عاجلة ودقيقة. وأوضحت المجموعة الصحية بمكة المكرمة، أن الحاج كان يعاني من فقدان مفاجئ للبصر استمر لفترة من الزمن. وبعد يومين استقبلته مدينة الطب، حيث تم إجراء فحص دقيق له وأظهرت نتائج الفحص أن الحاج يعاني من انفصال الشبكية في عينه اليمنى نتيجة ثقب في الشبكية ومركز البصر.

وذكر أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ بصر الحاج. وتضمنت العملية إزالة الساد، وزراعة عدسة جديدة، وإزالة السائل الزجاجي، وإصلاح انفصال الشبكية، وحقن زيت السيليكون. وتكللت العملية بالنجاح، حيث عاد البصر تدريجياً إلى عين الحاج ولله الحمد.

وأعربت كتلة الصحة عن سعادتها بنجاح العملية، مؤكدة على أهمية الفحص المبكر والتدخل السريع في مثل هذه الحالات لتجنب فقدان البصر الدائم.

يشار إلى أن مركز صحة العيون يعتبر من مراكز التميز في المدينة الطبية التي تمتلك كفاءات وخبرات عالية. وتقوم بإجراء العديد من هذه العمليات على مدار العام وتحقق نسب نجاح متميزة بعمليات متخصصة ونادرة. ويعكس هذا الإنجاز التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتوفير أعلى مستويات الرعاية الطبية. واستخدام أحدث التقنيات في مجال طب العيون يعزز مكانته كمرجع طبي في المنطقة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟