ملخص الأخبار

سفير مملكة البحرين لدى كندا والمقيم في واشنطن يلتقي مع مساعد نائب وزير الخارجية الكندي لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، سفير مملكة البحرين لدى كندا والمقيم في واشنطن يلتقي مع مساعد نائب وزير الخارجية الكندي لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط،  عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

واشنطن في 10 يونيو / بنا / التقى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى كندا والمقيم في واشنطن، مع السيد ألكسندر ليفيك مساعد نائب وزير الخارجية الكندي لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى كندا.

 

وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومتابعة نتائج المشاورات السياسية بين مملكة البحرين وكندا التي أجريت مؤخرًا في المنامة، بالإضافة إلى المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

واستعرض السفير مخرجات القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المُعظم حفظه الله ورعاه، والمبادرات الإنسانية التي طرحتها مملكة البحرين خلال القمة، التي تشمل عقد مؤتمر دولي للسلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف بها وقبولها عضوًا في الأمم المتحدة، وتوفير الخدمات التعليمية والصحية للمتأثرين من الصراعات والنزاعات في المنطقة، وتعزيز التعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي.

 

من جانبه، أشاد السيد ألكسندر ليفيك بنجاح المشاورات السياسية التي عُقدت في المنامة بين مملكة البحرين وكندا، مهنئًا السفير بمناسبة مرور عام على إطلاق مجموعة الصداقة الكندية ـ البحرينية، مشيدًا بعلاقات التعاون التي تجمع بين البلدين الصديقين، ودور مملكة البحرين في ترسيخ قيم مبادئ التعايش والسلام في المنطقة.

 

حضر اللقاء، السيد مارتن لاروز، المدير العام لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكندية.




.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.bna.bh/news?cms=q8FmFJgiscL2fwIzON1%2BDndBLJNli%2FdU2zy6CJbDA1M%3D 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟