ملخص الأخبار

مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان،  عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

مع رئيس الوزراء لامتحان الثانوية العامة لعام 2024، مكتب التنسيق والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. تمثل هذه الامتحانات في مرحلة ما، حيث يتوفر لديها طلاب كبيرين على مسارهم الأكاديمي بكفاءة. وفي هذا السياق، يعتبر الدعاء محمد فعال خفيف من المسائل والقلق، وطلب التوفيق من الله عز وجل.

إن الدعاء قبل الامتحان حتى النهاية في تحقيق الضمانة النفسية والراحة النفسية، مما يساعد على التركيز على التركيز بشكل أفضل.

أهمية الدعاء في مواجهة المشكلة

ويعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يلجأ إليها المسلمون في أوقات الشدة والضيق. قال الله في كتابه الكريم: “ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ” (سورة غافر: 60). الدعاء يمد الإنسان بالقوة والسكينة، ويعزز الثقة بالنفس والإيمان بقدرة الله على تيسير الأمور وتهيل الصعاب. في فترة الامتحانات، يلعب الدعاء جزءًا هامًا من الاسترخاء والضغط النفسي الخفيف الذي يعاني منه الطلاب.

دعاء الفحص قبل الامتحان

إليكم مجموعة الأدعية التي يمكن للطالبات أن يطلبن التوفيق والتي تسير وتخفف من النظر قبل الامتحانات:

دعاء قبل الدخول إلى لجنة الامتحان

“”اللهم إني أسألك فهم النبيين حفظين المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتي عامرة بذكرك وقلبي بخشيتك وأسراري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحكمنا الله ونعم الوكيل.”

دعاء عند القراءة

“رب اشرح لي صدري وييسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما يصنعه سهلًا وتجعل الحزن إذا شئت سهلًا.”

دعاء أثناء الامتحان

“يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم لا تكلني إلى طرف نفسي، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهم إني استودعتك ما نبئت وما حفظت وتعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.”

دعاء عند النسيان

“اللهم يا جامع الناس نسيت لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. اللهم حساب علي فتوح العارفين بحكمك، وانشر علي رحمتك، وذكرني ما يا ذا الجلال والإكرام.”

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

“الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم إني استودعتك ما نبئت وما حفظت وتعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحكمنا الله ونعم الوكيل.”

نصائح للمساعدة في الامتحانات قبل الامتحانات

إلى جانب الدعاء، يمكن للمتطوعين الالتزام ببعض الإجراءات التخفيفية من الاهتمام والقلق قبل الامتحانات:

  1. للتحضير والمسبق: تأكد من أنك قد أتممت مراجعة جميع المواد المطلوبة جيدًا وكيفت بحل التطورات السابقة.
  2. إدارة الوقت الحاضر: يتيح لك قسم وقت الدراسة مراجعة تفاصيل المواد دون استعجال، واحرص على أخذها بعين الاعتبار.
  3. التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية على تقليل التضييق والفحص الدقيق للتحصيل الدراسي.
  4. الحصول على النصائح من النوم: التمييز يسهم في تحسين اللعب وله القدرة على التركيز فقط على التمييزات.
  5. تجنب المنبهات: لقد تأثر بالمشروبات التي تؤثر على الوضوح، وقد يؤثر على الشعور بالتوتر والقلق.

تعد فترة الامتحانات من أكثر الفترات التي يشعر فيها الطالب بالتوتر والقلق، والعديد من الدعاء المؤكد بقوة على هذه المشاعر والثقة بالنفس والتوكل على الله. إن الالتزام بالدعاء قبل التدقيقات يساعد في تحقيق الطمأنينة والسكينة، مما يساهم في تحسين الأداء ويتطلب النجاح. ندعو الله أن يوفق جميع طلاب الثانوية العامة لعام 2024، وأن تكوينهم امتحاناتهم، مما يؤدي إلى النجاح حليفهم، إنه سميع مجيب الدعاء.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.elfagr.org/4969300 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟