ملخص الأخبار

فاز سيلتيكس على مافريكس 105-98 ليتقدم 2-0 في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، فاز سيلتيكس على مافريكس 105-98 ليتقدم 2-0 في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

نيويورك: أحبط فريق بوسطن سيلتيكس، الذي عززه جرو هوليداي بـ26 نقطة، مسيرة دالاس اليائسة في الدقائق الأخيرة ليهزم دالاس مافريكس 105-98 يوم الأحد ويتقدم 2-0 في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. في الليلة التي أربكت فيها الصعوبات المبكرة فريق سيلتيكس من مسافة ثلاث نقاط، فإن جهودهم الشاملة على طرفي الأرض جعلتهم يحققون الفوز الثاني على التوالي على أرضهم.

يتوجهون إلى دالاس للمباراة الثالثة يوم الأربعاء بفارق كبير. وسجل جايلين براون 21 نقطة وأضاف جيسون تاتوم 18 نقطة وتسع متابعات و12 تمريرة حاسمة. أرجع هوليداي الفضل إلى تاتوم في الحفاظ على إطلاق هجوم سيلتيكس على الرغم من ليلة إطلاق النار القاسية التي شهدت قيام تاتوم بستة طلقات فقط من أصل 22 بمؤشر واحد فقط.

قال هوليداي: “أود أن أقول إن الكثير منها كان من نوع JT”. “لقد كانوا يتعاونون معه وكان يلعب بشكل صحيح. وأضاف هوليداي: “الطريقة التي لعب بها الليلة، والطريقة التي قادنا بها، والدخول في الطلاء، والتمثيل، وإيجادي منفتحًا على مصراعيها، كان كل شيء يتعلق به”.

حقق نجم فريق مافريكس المؤلم لوكا دونسيتش – الذي يعاني الآن من كدمة في الصدر بالإضافة إلى التواء في الركبة اليمنى والتهاب في الكاحل الأيسر الذي أزعجه طوال التصفيات – 32 نقطة و 11 كرة مرتدة و 11 تمريرة حاسمة.

لكنه لم يحصل على المساعدة الكافية من طاقمه الداعم. وسجل بي جي واشنطن 17 نقطة، وسجل كايري إيرفينغ، الذي شارك في مباراة كل النجوم ثماني مرات، 16 نقطة، حيث تعادل في سبع من 18 تسديدة وأهدر جميع محاولاته الثلاث.

وقال دونسيتش إن التحولات والرميات الحرة الضائعة كانت أساسية أيضًا. كان لديه ثمانية من 15 تحولات لمافريكس وحقق دالاس 16 فقط من 24 رميات حرة. صنع فريق سلتكس 19 من 20 من خط الخطأ.

قال دونسيتش: “في نهاية اليوم، يتعين علينا القيام ببعض التسديدات الإضافية”. “أعتقد أن تحولاتي ورمياتي الحرة الضائعة كلفتنا المباراة، لذا يجب أن أقوم بعمل أفضل في هاتين الفئتين. “لكن في نهاية المطاف، علينا أن نسدد الضربات للفوز بالمباراة.”

سيكون الضغط متواصلاً في دالاس، حيث لم يخسر بوسطن خارج أرضه هذا الموسم. قال دونسيتش: “في نهاية المطاف، إنها كرة السلة، سواء خارج أرضنا أو في ملعبنا”. “علينا فقط أن نلعب كرة السلة بشكل أفضل حتى نفوز.” وقام مافريكس، الذي كان متأخرا بفارق 14 نقطة قبل أقل من أربع دقائق على نهاية المباراة، بمحاولة أخيرة وقلص الفارق إلى خمسة قبل دقيقة واحدة و15 دقيقة من نهاية المباراة، ونفذ دونسيتش ركلة ركنية ثم نفذ الرمية الحرة عندما تعرض لعرقلة.

جاء ديريك وايت من بوسطن بكتلة وحشية في واشنطن وقام براون برمي الكرة بينما أغلقها فريق سيلتيكس. دالاس، الذي امتص لكمة مستديرة من فريق سيلتيكس في الربع الأول من المباراة الأولى ولم يتمكن من التعافي أبدًا، خرج بقوة وتصميم في الجانب الدفاعي. وسجل دونسيتش 13 نقطة في الإطار الأول وسجل إيرفينغ ثماني نقاط.

فخر بوسطن

ولم يسدد فريق سيلتيكس، الذي سجل سبع رميات ثلاثية في الربع الأول يوم الخميس، أي تسديدة من مسافة بعيدة حتى سجل آل هورفورد هدفا في الثواني الأخيرة من الفترة وتقدم دالاس 28-25 بعد واحدة. أفلت تاتوم من ركلة ركنية في بداية الشوط الثاني، ثم مرر الكرة إلى كريستاب بورزينجيس وأرسل إلى ديريك وايت رمية ثلاثية أعطت فريق سيلتيكس تقدمه الأول في المباراة، 36-35، قبل 8:01 دقيقة من نهاية المباراة. في الربع الثاني. وخرج بوسطن من المعركة ذهابًا وإيابًا بفارق 54-51 في الشوط الأول.

شهدت النتيجة 10-0 سيطرة فريق سيلتيكس على الشوط الثالث ومع كل المشاركين قاموا ببناء تفوقهم بهدوء. وقال هورفورد المخضرم في سيلتيكس: “فخور جدًا جدًا بمجموعتنا”. “لقد فهمنا أنه يتعين علينا حماية ملعبنا. كنا نعلم أنهم سيخرجون وسيكونون أكثر عدوانية. لقد تمكنا من الصمود في وجه ركضهم وحماية وطننا”.

الأخبار السيئة الوحيدة في تلك الليلة بالنسبة لبوسطن كانت إصابة واضحة للاعب الوسط بورزينجيس، الذي لعب دور البطولة في المباراة الأولى عند عودته من غياب لمدة 38 يومًا بسبب إصابة في ربلة الساق. وبدا أن بورزينجيس أصيب في ساقه في منتصف الربع الرابع وغادر بعد أن كان يعرج خلال بضع دقائق أخرى.

ومع ذلك، قال مدرب سيلتيكس جو مازولا إنه ليس لديه أي قلق من تعرض بورزينجيس لانتكاسة خطيرة. – وكالة فرانس برس

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://kuwaittimes.com/article/15439/sports/other-sports/celtics-beat-mavericks-105-98-for-2-0-nba-finals-lead/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟