تقارير

رئيس الدولة يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء هولندا

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً من معالي مارك روتي رئيس وزراء مملكة هولندا، بحث خلاله مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين. الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز التعاون بينهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم مصالحهما. رؤاهم نحو التنمية المستدامة والازدهار.

كما استعرض الجانبان خلال الاتصال عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أبرزها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبحث الجانبان خلال الاتصال ضرورة التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي للدفع نحو حلول سياسية لتجنب توسع الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام على أساس “ حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.
وشدد الجانبان على أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والرخاء في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في خلق حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟