أخبار العالم

وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة الوقف الفوري للحرب على غزة

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، على ضرورة الوقف الفوري للحرب على قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية خلال مباحثات الصفدي اليوم الاثنين في اجتماعات منفصلة. مع: وكيل الأمين العام للأمم المتحدة وكبير منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاش، ووزير الخارجية الهولندي هانكي برونز سلوت، وكيت فوربس، رئيسة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، قبل وصول المساعدات الإنسانية الطارئة. مؤتمر الاستجابة في غزة الذي يستضيفه الأردن غدا.

 

الصفدي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة وكبير منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة بحثا الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والجهود التي يبذلها الأردن لتقديم خدمات كافية ومستدامة مساعدات إنسانية للقطاع. وشدد الصفدي وكاخ على ضرورة وقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، باعتباره السبيل الوحيد لضمان حماية المدنيين ودخول المساعدات إلى القطاع. وشدد الصفدي خلال لقاء عقده مع وزير الخارجية الهولندي، على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وضرورة وقف الكارثة الإنسانية الناجمة عن الحرب.

 

وشدد الجانبان على ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وضمان حماية المدنيين، ومواصلة تدفق المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة إلى القطاع. وجرى بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما ينعكس إيجاباً على البلدين الصديقين. وفي لقاء منفصل أكد الصفدي لرئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر أهمية مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة وضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى وقف المعاناة والكارثة الإنسانية الناجمة عنه. من الحرب على غزة، وتقديم مساعدات إنسانية كافية وعاجلة ومستدامة لجميع أنحاء القطاع. ; وشدد الجانبان على ضرورة توفير الحماية اللازمة لمنظمات الأمم المتحدة والإغاثة وطواقم الإغاثة حتى يتمكنوا من تقديم خدماتهم الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟