ملخص الأخبار

الإمارات تطلق دليل أماكن العمل الخالية من التبغ

القاهرة: «خليجيون 24» 

تتخذ وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التدابير لإنشاء أماكن عمل خالية من التبغ ومكافحة المخاطر المرتبطة بالتدخين.

وأطلقت دليلاً شاملاً يتضمن تعليمات للمديرين والموظفين حول إنشاء بيئة خالية من التدخين، وإجراءات التعامل مع المخالفات ومساعدة الموظفين على الإقلاع عن التدخين.

ويوضح الدليل، الذي وضعه البرنامج الوطني لمكافحة التبغ التابع للوزارة، الآثار الضارة للتدخين على صحة الفرد والبيئة، إلى جانب فوائد الإقلاع عن التدخين.

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القانون الاتحادي رقم. القانون رقم 15 لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ، متبوعاً باللائحة التنفيذية الشاملة التي تنظم كافة الأنشطة المتعلقة بالتبغ.

وتهدف هذه اللوائح إلى حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة وحظر استخدام التبغ بأي شكل من الأشكال في مختلف الأماكن العامة، بما في ذلك المباني الحكومية ومؤسسات الرعاية الصحية والتعليمية ووسائل النقل العام وغيرها.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة إن دليل أماكن العمل الخالية من التبغ سيتم استخدامه كمورد وأداة رئيسية لمساعدة الجهات الحكومية والخاصة في تعزيز بيئة عمل خالية من استخدام جميع أشكال التبغ منتجات التبغ.

وأضاف: “كما يأتي ذلك تماشياً مع التزام دولة الإمارات باتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، التي تم التصديق عليها في عام 2005، والتي تهدف إلى تنفيذ تدابير فعالة للحماية من التعرض لدخان التبغ في أماكن العمل ووسائل النقل العام والأماكن العامة”.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/local/uae-launches-tobacco-free-workplace-guide/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟