ملخص الأخبار

“التهديدات لها عواقب” | kuwaittimes

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، “التهديدات لها عواقب” | kuwaittimes
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

الكويت: قد يقوم بعض الأفراد بمضايقة الآخرين بالتهديد، غير مدركين أن ذلك قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا أبلغ الشخص الذي تعرض للمضايقة عن ذلك، حتى لو لم تكن هناك نية ضارة وراء المضايقة. ولتسليط الضوء على الآثار القانونية وأهمية الحذر حتى في المزاح، أجرت صحيفة كويت تايمز مقابلة مع المحامي شوق شبكوه، الذي قال إن القانون الكويتي يدين بشدة مثل هذه التهديدات ويعاقب عليها، كما هو مبين في المادة 173 من قانون العقوبات. تتناول هذه المقالة جميع أنواع التهديدات الموجهة ضد النفس أو الممتلكات أو السمعة أو الآخرين، بغض النظر عما إذا كانت قد تم نقلها شفهيًا أو كتابيًا أو من خلال أفعال تسبب الخوف.

لذلك، حتى لو قال المذيع إنهم لا يقصدون أي ضرر، أوضح شبكوه أن القانون لا يعفي كلامهم من العقاب. ومع ذلك، فإن المحكمة سوف تقرر مدى شدة العقوبة على الجملة التشويقية. وأشارت إلى أن “تقييم النية في هذه الحالات غالبًا ما يكون معقدًا”. “لكن المحكمة تتمتع بسلطة تقديرية للنظر في عوامل مختلفة، مثل التحقيقات وإفادات الشهود، لتحديد العقوبات المناسبة، التي تتراوح بين الغرامات والسجن”.


شوق شبكوه

علاوةً على ذلك، توسّع شبكوه في الحديث عن عدم إعفاء أفراد الأسرة من التداعيات القانونية لتوجيه التهديدات. وأكدت أنه في بعض الحالات، على سبيل المثال، قد يهدد الأزواج زوجاتهم، وكثيرًا ما يسيئون فهم التمييز بين الإجراءات التأديبية القانونية والتهديدات. “على الرغم من أن القانون يسمح للأزواج بتأديب زوجاتهم ضمن حدود معينة، إلا أن إلحاق ضرر جسيم أو التسبب في إعاقة دائمة أو الانخراط في أي سلوك إجرامي ممنوع منعا باتا. وأوضحت أن الإطار التشريعي في الكويت يوفر قنوات متعددة لحماية أفراد الأسرة، وخاصة الأزواج، من العنف والأعمال الإجرامية.

وأخيرا، ركز شبكوه على التهديد بالقتل. وتوضح: “بموجب المادة 173، فإن عقوبة التهديد هي الحبس لمدة تصل إلى سنتين والغرامة التي لا تزيد على 150 دينارا كويتيا، أو بإحدى هاتين العقوبتين. أما عندما يتعلق الأمر بالتهديد بالقتل، فإن العواقب تكون أشد، حيث يصل السجن إلى ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز 225 دينارا كويتيا، أو بإحدى هاتين العقوبتين. ويعتبر التهديد بالقتل جنحة بموجب المادة 173 وجريمة بموجب القانون رقم 16 لسنة 2020 الذي يتناول الحماية من العنف الأسري.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://kuwaittimes.com/article/15458/kuwait/other-news/threats-have-consequences/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟