ملخص الأخبار

إعادة فتح قناة ميناء بالتيمور الرئيسية بعد انهيار الجسر

القاهرة: «خليجيون 24» 

قالت الوكالات الفيدرالية يوم الاثنين إنها استعادت الوصول الكامل للنقل البحري التجاري عبر ميناء بالتيمور بعد إزالة 50 ألف طن من الحطام الناجم عن انهيار جسر كي بريدج في 26 مارس.

واصطدمت سفينة الشحن دالي بجسر فرانسيس سكوت كي في مارس الماضي في بالتيمور، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة شريان نقل رئيسي في شمال شرق الولايات المتحدة بالشلل. وقال سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي إن المسح الذي أجري يوم الاثنين أكد أن مجرى النهر آمن للعبور وقال إن قناة فورت ماكهنري الفيدرالية أعيدت إلى أبعادها التشغيلية الأصلية التي يبلغ عرضها 700 قدم وعمقها 50 قدمًا.

ستسمح القناة العاملة بكامل طاقتها بحركة المرور في الاتجاهين وإنهاء متطلبات السلامة الإضافية التي كانت مطلوبة بسبب انخفاض عرض القناة بشكل مؤقت.

عمل فيلق الجيش الأمريكي ومشرف الإنقاذ والغوص بالبحرية الأمريكية على إزالة حطام Key Bridge لأكثر من شهرين قبل إزالة القطعة الأخيرة الأسبوع الماضي. تم نقل دالي بأمان في 20 مايو.

قام أكثر من 1500 فرد من المستجيبين إلى جانب 500 متخصص من جميع أنحاء العالم بتشغيل أسطول من القوارب خلال العملية التي شملت 56 وكالة اتحادية وحكومية ومحلية.

سيستمر مسح وإزالة الفولاذ عند خط الطين الذي يبلغ 50 قدمًا وتحته لضمان عدم تأثر عمليات التجريف المستقبلية وسيستمر نقل الحطام إلى Sparrows Point للمتابعة.

وفي إبريل/نيسان، فتح مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاً جنائياً في الانهيار. وقال المجلس الوطني لسلامة النقل الشهر الماضي إن دالي انقطعت الطاقة الكهربائية عدة مرات قبل اصطدامها بالجسر، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي أثناء أعمال الصيانة في الميناء وقبل وقت قصير من الحادث. وتقدر ولاية ماريلاند أن إعادة بناء الجسر ستتكلف ما بين 1.7 مليار دولار إلى 1.9 مليار دولار، وتتوقع اكتماله بحلول خريف عام 2028.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.dubaieye1038.com/news/international/baltimore-port-key-channel-reopens-following-bridge-collapse/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟