أخبار الخليج

المملكة: اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية

علمت «اليوم» أن هيئة الحكومة الرقمية أصدرت توجيهاً ملزماً لكافة الجهات الحكومية بإضافة جميع خدمات تطبيقاتها الإلكترونية إلى تطبيق «توكلنا»، بالتزامن مع إطلاقها أو تحديثها على القنوات الأخرى.
وشددت الهيئة في تعميم رسمي على ضرورة إعداد خطة تنفيذية مرحلية لإتاحة كافة الخدمات الحالية المقدمة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية، وتحميلها عبر بوابة “توكلنا”.

خدمات الحزمة الأولى

وحددت الهيئة قائمة خدمات الحزمة الأولى التي سيتم إطلاقها في «توكلنا» خلال عام 2024 بنسبة 30% من إجمالي الخدمات، على أن يتم رفع خطة الإطلاق خلال أسبوعين. كما اعتمدت قائمة خدمات الحزمة الثانية بنسبة 35% من الخدمات، على أن يتم رفع خطة الإطلاق قبل نهاية الربع الثالث من عام 2024، ليصل إجمالي عدد الخدمات المضافة إلى 65% في 2025.
وتعتزم الهيئة استكمال إطلاق كافة خدمات التطبيقات الحكومية بنسبة 100% في الأول من يوليو 2026.
كما طلبت الهيئة من الجهات الحكومية إعداد قائمة بالخدمات الرقمية عالية التأثير غير المتوفرة على تطبيقات الأجهزة الذكية، لإضافتها إلى خطة التكامل، خلال 60 يومًا.
وألزمت الهيئة الجهات الحكومية بالالتزام بكافة الضوابط الواردة في وثيقة حوكمة الخدمات المدمجة في “توكلنا”، وتسليم الخطة التنفيذية عبر بوابة “توكلنا”. في حال عدم وجود حساب رسمي للجهة على البوابة، يمكن تقديم الطلب عبر البريد الإلكتروني المخصص.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟