ملخص الأخبار

ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، ضخ كميات من اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20%،  عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

تأكد من وزارة التموين الخاصة بتبرعاتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتضخم كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، اختار الوزاره للمشاركة بما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية هدية، لتذبح بالمجازر المصريه وبيعها عبر عدة منافذ منها 1350 مجتمع نفقاتي

تكنولوجيا الدكتور علي المصيلحي وزير التموين التجاري الداخلي، يستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من ١٥ إلى ٢٠٪ من مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن إمكانيات الوزارة لعيد الاضحى المبارك.

وقال المصيلحي إنه مستهدف خطة 20 ألف رأس ماشية طازجة من خلال 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الاضحى المبارك.

وقال من جانبه اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لمؤسسة التموين التجارية الداخلية أنه تم تذكير المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وروجواي بالإضافة إلى إضافة لذلك.

وأوضح حسنين أن تلك اللحوم تأتي ماشية حية، وذبحها في محجري توشكي وسفاجا.

ومن جانبه قال العميد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن اللحوم مسموحة بشكل آمن تماما، يوجد حاليا في محجر توشكي عشرة آلاف رأس ماشية، ويتم استضافتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني خلال تجربة سيئة لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين أن هناك عشرة آلاف رأس ماشية من جيبوتي موجودة حاليا في مجزر سفاجا

وأضاف السعدني أنه تم الاشتراك على 1000 طن لحوم هندي، وتم استلام 500طن منهم، وجاري استلام الكميات الاخرى تباعًا.

وأوضح السعدني أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية الموجودة في السودان وجيبوتي كاشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم اكتشافها ثانية عند وصولها، والكشف الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من اي أمراض.

وقال السعدني أنه يتم طرح اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما في ذلك من 15 إلى 20 ٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه، بينما السوداني 285 جنيه، ووضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه، والضأن البلدي 360 جنيه

وصرح أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والمتحدث الرسمي “خلال تجربة سيئة على مجزر البساتين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الـمجزر يضخّم يوميا 150طن من اللحوم الكريستال بخمسة عشر ألف مجم جمعيا يوميا.

وقال كمال، أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للكيلو، وكذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيهًا للكيلو، ويصل سعر الضأن البلدي 360 جنيهًا للكيلو، لافتا إلي أنه يتم تخطيط كيلو لحم هندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخه. وحجمها كبير 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو واحد.

وأضاف كمال، أنه تم أيضًا أيضآ بالتوازن التخطيط، كما أنه لا يوجد سوى عدد كبير من المنتجات الأساسية بكميات كبيرة، حيث تم طرح 180 ألف سكر زيادة عن المعدل، و60 ألف طن من الإعلانات، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز إضافة لتكثيف العروض قاموس التموينية لتزامن فترة العيد مع ترجمان القاموس التمويني.

وأوضح كمال، أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضًا لتوريد المنافذ التموينية بإستمرار.

وتابعت هناك غرفة عمليات مركزية لأيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، سيتم المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال التجارة للطمأنينة والتأكد من توافر الخدمات بالكميات والأسعار المباشرة وذلك بالتنسيق مع جهاز الحماية والإدارة العامة للشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية.

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://www.elfagr.org/4970118 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟