فن ومشاهير

قبل شيرين رضا.. فنانات اعتزلن التمثيل وبعضهن تراجعن عن القرار

قبل شيرين رضا.. فنانات اعتزلن التمثيل وبعضهن تراجعن عن القرار     
زيزي عبد الغفار   

قد يكون فيلم “الملحد” الذي لم يعرض بعد، هو آخر عمل تظهر من خلاله النجمة المصرية شيرين رضا لجمهورها، إذ فاجأت الممثلة الشهيرة كافة متابعيها بإعلان اعتزالها التمثيل بطريقة غير متوقعة. كما نشرت شيرين منذ أيام، عبر خاصية القصص القصيرة على إنستغرام، منشوراً لم يحتوي على أي مقدمات أو توضيحات، واكتفت من خلاله بإعلان اعتزالها وكتبت: “كفى.. لقد قررت الاعتزال”، مما يدل على أن قرارها نابع من حادثة أو مشكلة أو ظروف تمر بها، وهو ما دفعها لاتخاذ هذا القرار. .

  • شيرين رضا

ولم تخرج شيرين بعد ذلك بأي تصريح يؤكد استمرارها في هذا القرار، أو توضح أنه جاء بمثابة لحظة غضب عابرة، إلا أن الكثير من محبيها ما زالوا يتمنون رؤيتها بالعديد من الأعمال المستقبلية، فهم من قاموا اعتادت عليها منذ أكثر من ثلاثين عاماً، قدمت خلالها شيرين أعمالاً مهمة. على مستوى الدراما والسينما العربية.

لكن الكثيرين شككوا في قرار التقاعد هذا. وهناك العديد من النجوم الذين أعلنوا عن قرارات مماثلة، إلا أنهم لم يستمروا معها، وتراجعوا عنها بعد فترة، بينما استمر بعضهم، وكانوا جديين في الاعتزال، ومن أشهر الفنانين الذين أعلنوا اعتزالهم سواء كانوا استمر في هذا القرار، أو تراجع عنه، ومنهم:

جيهان نصر:

  • جيهان نصر
    جيهان نصر

قررت الممثلة المصرية الشهيرة اعتزال التمثيل نهائيا، والابتعاد عن الوسط الفني تماما، بعد زواجها من ملياردير سعودي، حيث لم تظهر في أي عمل منذ ذلك الوقت، وكان ذلك عام 1998، رغم أنها كانت واحدة منهن. من نجوم الترتيب الأول في مصر والوطن العربي، ونجحت. بمسيرة مليئة بالنجاحات سواء على مستوى السينما أو الدراما.

ومنذ إعلان اعتزالها، لم تظهر جيهان في أي مناسبة عامة، إلا بعد مرور 21 عامًا، حيث التقطت بعض الصور لها وهي تشاهد مسرحية “الملك لير” ليحيى الفخراني وهبة مجدي، خاصة أن صورها مع البطلين انتشرت المسرحية “كالنار في الهشيم” عبر منصات التواصل الاجتماعي. الاجتماعية في ذلك الوقت.

وقدمت جيهان طوال مسيرتها عددًا كبيرًا من الأعمال، أبرزها سينمائيًا: “زوجة رجل مهم”، و”الكيت كات”، و”الحب في طابا”، و”لعبة الانتقام”، فيما تعتبر سلسلة “المال والبنون” من أهم المسلسلات. المسلسل الذي ظهرت فيه جيهان.

حنان ترك:

  • حنان ترك توجه رسالة مؤثرة لابنها بمناسبة عيد ميلاده
    حنان ترك

ورغم استمرار حنان ترك في التمثيل، بعد أن قررت ارتداء الحجاب، إلا أن هذا الأمر لم يستمر طويلا. وبعد أن لعبت دور البطولة في مسلسل “الأخت تيريز” عام 2012، قررت اعتزال التمثيل بشكل نهائي، وذلك من خلال اتصال أجرته مع برنامج “أنا وهوني”.

ولا تزال حنان متمسكة بقرارها حتى يومنا هذا، رغم أنها لم تغب عن أنظار المشاهدين، ولم يضعف حبها في قلوبهم، وما زال جمهورها يتذكر كل الأدوار المميزة التي قدمتها في مسيرتها الناجحة بكل المقاييس. حيث كانت من أهم الممثلات في مصر والوطن العربي منذ سنوات. أعمالها، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة، والأفلام التي حققت مبيعات ضخمة في شباك التذاكر، مثل: “المصلحة”، “لن أعيش في عباءة أبي”، “الإسماعيلية سأأتي”، “ال أخرى”، و”الزواج بقرار جمهوري”. و”جاءنا البيان التالي” و”محامي خلع” و”سحر الليالي” التي جمعت نخبة من نجوم مصر في ذلك الوقت.

تنشط حنان حاليًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتقدم محتوى متنوعًا وخفيفًا، ونال إعجاب أكثر من مليون شخص.

حلا شيحة:

  • حلا شيحة تحذف كل صورها على إنستغرام وتكتب هذه الرسالة
    حلا شيحة

قد تكون حلا شيحة هي الممثلة الأكثر إثارة للجدل في اتخاذ قرارات اعتزالها. وقررت هالة اعتزال التمثيل بعد زواجها الأول، لكن قرارها لم يستمر طويلا، وعادت إلى الشاشة مرة أخرى، وبعد أن انتهت من تصوير فيلم “مش أنا” مع النجم تامر حسني، تمت خطبة هالة. تعود مع الداعية المصري الشهير معز مسعود وتعلن اعتزالها التمثيل من جديد، وتهاجم صناع فيلمها مع تامر حسني.

لكن هالة قررت بعد سنوات قليلة العودة للتمثيل من جديد، مقدمة اعتذارها لجميع زملائها عن أي تصريحات سابقة اعتبرتها مسيئة لهم. وشاركت حلا بعد عودتها من الاعتزال للمرة الثانية في مسلسل “ميم إمبراطورية” الذي عرض هذا العام وحقق نجاحا جيدا. .

ميرهان حسين:

  • ميرهان حسين
    ميرهان حسين

لم يستمر قرار الاعتزال الذي أعلنته الفنانة المصرية ميرهان حسين طويلا، حيث أعلنت اعتزالها التمثيل في يونيو 2023، وأرجعت السبب إلى عدم حصولها على التقدير الذي تستحقه. وكتبت ميرهان وقتها المنشور التالي: “أنا تعبت وأشعر بعدم تقدير شخصيتي وموهبتي.. أنا لست معتادة على البقاء في مكان ومع أشخاص لا يقدرونني.. أنا متعب… لذا سأتقاعد».

لكن ميرهان عادت في الشهر نفسه، وظهرت أمام جمهورها، مبررة أنها تمر بحالة نفسية سيئة، ولم تكن تنوي اعتزال التمثيل نهائيا، بل اعتزلت «السوشيال ميديا» والناس لفترة معينة. الفترة، بسبب شعورها بالإحباط.

وتشارك ميرهان حاليا في تصوير فيلم “الغربان”، بطولة: مي عمر، عمرو يوسف، ماجد المصري، وأسماء أبو اليزيد.

جيهان عبد العظيم:

  • جيهان عبد العظيم
    جيهان عبد العظيم

وفي عام 2020، أعلنت النجمة السورية المحبوبة جيهان عبد العظيم اعتزالها التمثيل، مؤكدة أنه قرار شخصي، صدر عن قناعتها التامة، إلا أن جيهان عادت بعد عامين كاملين، معلنة عودتها إلى التمثيل، واعدة جمهورها في في ذلك الوقت أنها سوف تظهر قريبا. والمفارقة أن جيهان منذ إعلان عودتها للتمثيل قبل عامين، لم تقم بأي عمل، ولم تظهر في أي مسلسل تلفزيوني أو فيلم، لذلك لم يمنحها المنتجون الفرصة للعودة إلى الشاشة. شاركت جيهان في كبرى المسلسلات الشعبية، مثل: «الدبور»، و«بقعة ضوء»، و«ساعين وضعين»، كما ظهرت في الجزء الرابع عشر من المسلسل السعودي الشهير «طاش ما طاش». “

ولا يزال محبو الممثلة السورية ينتظرون بفارغ الصبر رؤيتها مرة أخرى في أحد المسلسلات.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : zahratalkhaleej

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟