تقارير

3000 موظف ينضمون إلى “بادر” لتعزيز الاستدامة وتغيير السلوكيات البيئية

أبرمت هيئة البيئة – أبوظبي شراكة مع حديد الإمارات، أركان، لضم أكثر من 3000 موظف إلى تطبيق “بادر” للهواتف الذكية، الذي طورته الهيئة، بهدف تشجيع تبني ممارسات مستدامة وصديقة للبيئة الممارسات. وتم الإعلان عن هذه الشراكة خلال فعالية نظمتها هيئة البيئة – أبوظبي و… احتفلت شركة حديد الإمارات بشركة أركان احتفالاً بيوم البيئة العالمي، الأمر الذي يسلط الضوء على التزامهما بتحقيق مستقبل مستدام.
ويهدف تطبيق “بادر” الذي أطلقته الهيئة عام 2022، إلى تشجيع تغيير الأنماط السلوكية من خلال تقديم مكافآت تحفيزية للممارسات البيئية، من إعادة التدوير إلى الترويج لاستخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام والمشاركة في المبادرات الخضراء، حيث يشجع “بادر” المستخدمين لاتخاذ قرارات مستدامة. صديقة للبيئة في حياتهم اليومية. وتقديرًا لجهودهم، يمكن للمستخدمين الحصول على نقاط يمكن استبدالها لاحقًا بمكافآت وخصومات حصرية لدى تجار التجزئة مثل The Entertainer.
كرمت هيئة البيئة – أبوظبي موظفي شركة الإمارات للحديد أركان، حيث تعد الشركة أول جهة تنضم رسمياً إلى تطبيق “بادر”. سيتم مراقبة أداء الموظفين واستخدامهم للتطبيق، وسيتم إصدار تقرير شهري. كما سيكون لدى شركة حديد الإمارات “أركان” لوحة تحكم توضح التقدم الذي يحرزه موظفوها فيما يتعلق بممارسات الاستدامة، حيث سيتم مكافأتهم بـ “جائزة بطل البيئة”.
وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة أبوظبي: منذ إطلاقنا لبرنامج بادر عام 2022، تم رصد أكثر من 2600 عملية تنزيل، ومن خلال تعاوننا مع شركة حديد الإمارات أركان، سنكون قادرين على الوصول إلى أكثر من 3000 موظف سيستفيدون من التطبيق كجزء من مبادرات الاستدامة الخاصة بهم. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة هيئة البيئة – أبوظبي لترويج تطبيق “بادر” لدى المؤسسات الكبيرة سواء المؤسسات الحكومية أو شركات القطاع الخاص، لتحفيزها على تبني ثقافة السلوك المستدام على نطاق أوسع.
وأضاف: “نعمل على تطوير استراتيجية شاملة بناءً على ورش العمل التي عقدناها في شهر مايو مع شركائنا الرئيسيين، حيث استعرضنا مساهمات المشاركين من مجموعة متنوعة من القطاعات حتى نتمكن من تشكيل مستقبل بادر. وبناءً على هذه المعرفة، سنعمل على تعزيز التطبيق. ودمج أحدث الميزات التكنولوجية الحديثة.
وقال سعيد الغافري، الرئيس التنفيذي لحديد الإمارات، إحدى شركات أركان التابعة لشركة حديد الإمارات: «نسعى من خلال تعاوننا الاستراتيجي مع هيئة البيئة – أبوظبي ضمن مبادرة «بادر»، إلى تعزيز مشاركة الهيئة في مبادرات المسؤولية البيئية للشركات، لأنه لا يعكس المشاركة الفعالة لموظفينا في الممارسات. ولا تقتصر الاستدامة على التزامنا بحماية البيئة فحسب، بل إنها تعزز أيضاً ثقافتنا التنظيمية، مما يؤدي إلى تغيير ملموس داخل مؤسستنا والمجتمع ككل في أبوظبي».
تعليق على الصورة: “بيئة أبوظبي” تكرّم موظفي “حديد الإمارات” لانضمامهم إلى التطبيق. “من المصدر”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟