رياضه

مدرب الخيل القطري ينافس على فوز أسكوت مع المتسابقين الأوائل في اللقاء الملكي

ه.

يستعد حمد الجهاني، العضو السابق في الفريق الوطني القطري لقفز الحواجز والذي تحول إلى مدرب خيول، لإسراج أحد عدائيه الأوائل في مسابقة رويال أسكوت لهذا العام.

من المقرر أن يشارك البشتاني، وهو حصان مخصي يبلغ من العمر أربع سنوات تملكه شركة وثنان للسباقات القطرية ويدربه الجهاني، في المنافسة في سباق كأس رويال هانت لمسافة ميل واحد (1609 متر) في أسكوت يوم الأربعاء المقبل.

وفي وقت سابق من شهر مايو، تألقت جهود الجهاني التدريبية خلال ظهوره الأول في مضمار إبسوم لسباق الخيل في ساري الشهر الماضي عندما حل البشتاني في المركز الثاني – وحصل على جائزة قدرها 18.127.50 جنيه إسترليني.

“[Beshtani] فاجأني كيف تحدى الفائز على خط المرمى وتعرض للضرب [by] قال المدرب القطري في ذلك الوقت: “لقد كان مجرد رأس صغير… لقد ركض بشكل جيد للغاية ونأمل أن يذهب إلى رويال أسكوت المقبل للمشاركة في كأس هانت”.

يعتقد ريتشارد براون، مستشار السباقات في واثنان، أن الزخم الناتج عن إبسوم سيخدم الجهاني جيدًا في أسكوت. وقال براون: “من الواضح أن حمد بدأ بداية جيدة للغاية، وكان أداء البشتاني كما فعل في إبسوم أداءً تدريبيًا جيدًا للغاية”.

وقد دخل الجهاني أيضًا زميل بيشتاني المستقر، وهو حصان رمادي اللون يبلغ من العمر أربع سنوات يُدعى “Make Me King”، في سباق Royal Hunt. ومع ذلك، تشير التقارير إلى أنه من المرجح أن يشارك في سباق باكنغهام بالاس ستيكس.

كيف سيتم تمثيل قطر على مسرح أسكوت؟

خصص عشاق عالم الفروسية الفترة من 18 إلى 22 يونيو في التقويمات الاجتماعية لسباقات رويال أسكوت لهذا العام. يجذب هذا الحدث المرغوب الحضور من جميع أنحاء الجزر البريطانية وخارجها للمشاركة في الحدث أو مراقبته.

وإلى جانب بشتاني واثنان وميك مي كينغ، ستتنافس مجموعة من الخيول المملوكة لقطريين في أسكوت هذا العام.

يتم إدخال أربعة خيول مملوكة لشركة قطر للسباقات في منافسات المجموعة الأولى والمجموعة الختامية إيرل 2. يتضمن ذلك Siege of Troy، مهرة الخليج البالغة من العمر ثلاث سنوات، والتي ستتنافس في سباق Ribblesdale Stakes (الفئة 1) وEvade، مهر الخليج البالغ من العمر ثلاث سنوات، والذي سيشارك في سباق كأس الكومنولث.

ستتنافس Sword، المملوكة لشركة قطر ريسينغ وديفيد هودن، في سباق سانت جيمس بالاس ستيكس. حصان آخر، ميدل إيرث، مملوك من قبل قطر ريسينغ وسيارون ماهر وسيتسابق في هاردويك ستيكس.

ومن المقرر أن تشارك في السباق خيول أخرى يملكها الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بالإضافة إلى خيول الشقب ريسينغ وشجاعة واتنان.

منذ عام 2003، ذكرت أسكوت أن ما يصل إلى 220 عداءًا من عشر دول، بما في ذلك قطر، تنافسوا في سباقاتهم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟