مصر

وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه اعتباراً من السبت 15 يونيو وحتى الخميس 20 يونيو 2024، ستكون هناك إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص الخاضعين لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بشأن استمرار أعمال الفحص. وذلك وفقاً للمواعيد التي تحددها الجهات المختصة، في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على ما يلي: " ستكون الفترة من السبت 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة العيد. الأضحى.

 

 

ص>

 

وأكد بيان الوزارة أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل جاءت على النحو التالي: من السبت 15 يونيو وحتى الثلاثاء 18 يونيو 2024 إجازة بأجر كامل، وأيام الأربعاء. الخميس 19 و 20 يونيو إجازة من رصيد الإجازة السنوية للعامل. كما أكد البيان: أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. وفي هذه الحالة يحق للعامل، بالإضافة إلى أجره لهذا اليوم، مضاعفة هذا الأجر وفقاً لنص المادة “52” من قانون العمل.

 

وبهذه المناسبة، هنأ حسن شحاتة وزير العمل، شعب مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيدا خيرا على مصرنا العزيزة، وأن يجعله عيدا مباركا. أدام الله على بلادنا وأعاد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟