مال و أعمال

مطار دبي يتوقع استقبال 3.7 مليون مسافر خلال عطلات العيد والمدارس

يتوقع مطار دبي الدولي أن يستقبل أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال العيد والعطلات المدرسية، وتحديداً في الفترة بين 12 و25 يونيو، بمتوسط ​​حركة يومية تبلغ 264 ألف مسافر، فيما من المرجح أن يكون يوم 22 يونيو الأكثر ازدحاماً اليوم، إذ… من المرجح أن يتجاوز عدد الركاب 287 ألف مسافر.
كشف مطار دبي الدولي، الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين، في بيان صحفي اليوم، عن استعداداته لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال موسم الذروة بالتزامن مع إجازة العيد والمدارس. موسم.
وأكد المطار استعداده لتقديم تجربة سفر سلسة وممتعة للمسافرين المتجهين لقضاء إجازتهم الصيفية، حيث يعطي المطار الأولوية لتسريع إجراءات السفر، مما يوفر للمسافرين الوقت الكافي للاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها.
ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، بما في ذلك تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي حيثما أمكن، كما هو الحال على طيران الإمارات.
كما نصحت المسافرين على متن فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل موعد الرحلة بأربع ساعات على الأقل، ولشركات الطيران الأخرى بالوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع الطائرة. وينصح أيضًا بإتمام إجراءات السفر إلكترونيًا لتوفير الوقت والجهد.
ونوهت بأهمية التأكد من الوزن المسموح به من قبل شركات الطيران وأنظمة الأمتعة، لتجنب أي تأخير في الدقائق الأخيرة، والاستعداد المسبق لتوفير الوقت عند المرور عبر نقاط التفتيش الأمنية، ووضع العناصر المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات. والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام في حقيبة اليد واتبع التعليمات المتعلقة… نقل السوائل ومنتجات الرش والجل.
أفادت مطارات دبي أن العائلات التي تسافر مع أطفال تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يمكنها استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جواز السفر.
وشددت على أهمية تذكر وضع بطاريات إضافية وأجهزة شحن متنقلة في حقيبة يدك.
ويُنصح باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 لتجنب الازدحام.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟