رياضه

ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الهيئة المصرية لمكافحة المنشطات، ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة رجال، حول مخاطر المنشطات، والتغذية الرياضية السليمة، ودور علم النفس الرياضي في تطوير اللاعبين. وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

ص>

 

وتأتي الندوة في إطار إستراتيجية الهيئة المصرية لمكافحة المنشطات برئاسة الدكتور حازم خميس لتوعية الرياضيين بمخاطر المنشطات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للرياضة الطب “الإدارة العامة للعلوم”. “ذات” بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي “الإدارة العامة لتطوير الكادر”، ضمن سلسلة الندوات الهادفة إلى تثقيف اللاعبين والجهاز الفني والطبي.

 

وحضر الندوة لاعبو المنتخب الوطني. مصر للكرة الطائرة للرجال وجهازهم الفني، إيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ونخبة من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والمتخصصين في مجال مكافحة المنشطات.

 

وتهدف الندوة التثقيفية إلى زيادة الوعي بمشكلة المنشطات في الرياضة وتوعية اللاعبين والطاقم الفني والطبي بأهمية مكافحة المنشطات وتأثيرها السلبي على الرياضة والصحة العامة للرياضيين، بالإضافة إلى توفير منصة للمتخصصين في هذا المجال. مجال مكافحة المنشطات لتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز التعاون المشترك في هذا الشأن.

 < /p>

وتضمنت الندوة ثلاثة محاور مهمة، الأول منها دور التغذية الصحية في حياة اللاعبين، قدمتها الدكتورة ريهام صفوت المتخصصة والخبيرة في التغذية الرياضية، والموضوع الثاني عن أهمية وكيفية تفعيلها. ودور علم النفس الرياضي، وموضوع آخر عن مخاطر المنشطات وأهم طرق مكافحتها والذي عرضته. إيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وكريم صلاح مدير إدارة التعليم بالمنظمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسؤولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مكافحة المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة وجهات مكافحة المنشطات الأخرى. – المنظمات المعنية بتعاطي المنشطات، فضلا عن تخطيط وتنفيذ ومراقبة المعلومات المتعلقة بمكافحة المنشطات وبرامج التثقيف والتثقيف والوقاية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟