مصر

"المؤتمر": "مؤتمر الاستجابة الإنسانية" رسالة قوية بضرورة التحرك السريع لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة

أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، لافتا إلى أن خطاب السيسي كان حاسما ومؤثرة، إذ وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

 

وأوضح فرحات أن الرئيس السيسي ركز على النقاط الأساسية المتعلقة بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وهو ما يعكس التزام مصر العميق بدعم الحقوق الفلسطينية. وضرورة تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين المحاصرين، مشيرا إلى أن دعوة السيسي للمجتمع الدولي لوقف سياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين تحمل رسالة قوية بضرورة التحرك السريع لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة.

 

< p>وأضاف أستاذ العلوم السياسية أن تأكيد السيسي على حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام يعكس رؤية مصر الثابتة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لدعم المبادرات الإنسانية والسياسية المطروحة. من قبل الرئيس السيسي لضمان حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.< /p>

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أهمية هذا المؤتمر في ظل التدهور غير المسبوق للأوضاع في قطاع غزة، كما أن مشاركة مصر تعكس التقدير الإقليمي والدولي للجهود المصرية الحثيثة خلال الأشهر الماضية لمواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وما وأدى ذلك إلى تفاقم الوضع الإنساني، نتيجة التدمير الكامل للبنية التحتية وممارسة سياسات التجويع ضد الشعب الفلسطيني.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟