رياضه

أزمة في سوريا.. أسرع قرار بعد السقوط المروع أمام اليابان

قدم مدرب منتخب سوريا هيكتور كوبر استقالته من منصبه عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب السوري أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026، وهي الخسارة التي انتهت “عمليا” آمال المنتخب السوري في التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم. 2026 والتأهل مباشرة لكأس آسيا 2027.

ونشر الاتحاد السوري لكرة القدم بيانا عبر صفحته على فيسبوك قال فيه: “قدم المدير الفني لمنتخبنا الأول هيكتور كوبر استقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد مباراة اليابان مساء اليوم”.

وتولى كوبر مسؤولية تدريب المنتخب السوري في فبراير 2023، وقاد “النسور قاسيون” لاجتياز الدور الأول من كأس آسيا 2023 لأول مرة في تاريخه، لكنه فشل في قيادتهم للتأهل إلى كأس آسيا 2023. الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 بعد تواجدها في هذه الجولة خلال تصفيات كأس العالم 2018 و2022.

وأشار البيان إلى أن المدرب الأرجنتيني قال بعد تقديم استقالته: “كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم. لقد كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أن هذه المباراة كانت بالنسبة لي بمثابة نهاية المرحلة بالنسبة لي”. لي”.

وأضاف: “أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا، وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم، لأنهم بذلوا كل طاقتهم لمساعدتنا. وللأسف هذه هي كرة القدم. أشكر الجميع”. اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر للجماهير السورية لأنني كنت أتمنى إسعادهم”. “أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معًا. حاولت أن أبذل قصارى جهدي. لقد حلمنا معًا وبذلنا جهدًا كبيرًا”.

وفي ختام المؤتمر، وجه كوبر رسالة إلى الجماهير السورية، قائلاً: “لديكم الآن لاعبون جيدون جداً، لكنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت للانسجام وبناء فريق قوي. وهذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد يحتاج إلى مزيد من الوقت. أتمنى لك النجاح.”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟