أخبار الخليج

البحرين : عقد الجولة السابعة من المشاورات السياسية بين البحرين وألمانيا

عقد الجولة السابعة من المشاورات السياسية بين البحرين وألمانيا     


انعقدت اليوم في برلين الجولة السابعة من المشاورات السياسية بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، برئاسة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير. الدكتور توماس باجر وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، خلال اللقاء، حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، على والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. أتمنى من الله أن يعزز التعاون التاريخي والشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويطورها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بما يعود بالخير والرخاء على البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض مع الجانب الألماني أبرز التطورات والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية، وآفاق التعاون والشراكة الدولية في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. العالم، منوهاً باعتماد مبادرات جلالة الملك في القمة العربية الـ33 في مملكة البحرين. وفيما يتعلق بالدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتوفير الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الصراعات.

من جانبه، أعرب الدكتور توماس باجر عن تقدير بلاده للشراكة السياسية والاقتصادية الوثيقة مع مملكة البحرين، ودورها الفاعل كشريك محوري في إرساء الأمن والسلام الإقليمي والدولي، ونجاحها في استضافة القمة العربية. متمنياً للمملكة دوام التقدم والازدهار.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟