ملخص الأخبار

وول ستريت تهبط قبل بيانات التضخم وتحرك الاحتياطي الفيدرالي؛ أبل ترتد

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، وول ستريت تهبط قبل بيانات التضخم وتحرك الاحتياطي الفيدرالي؛ أبل ترتد
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

نيويورك: تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت يوم الثلاثاء حيث أدى الحذر إلى إضعاف حماس المستثمرين قبل قراءة حاسمة للتضخم وإعلان السياسة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتوقع هذا الأسبوع. وارتفعت أسهم شركة أبل بنسبة واحد في المئة لتصل إلى مستوى قياسي بعد انخفاضها في الجلسة السابقة في أعقاب استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، والتي تم تقديمها في مؤتمر للمطورين.

ومع ذلك، انخفضت أسهم البنوك الكبرى بما في ذلك جيه بي مورجان تشيس آند كو وسيتي جروب وبنك أوف أمريكا بأكثر من 2 في المائة، مما أدى إلى انخفاض مؤشر البنوك الأوسع إلى أدنى مستوى له في سبعة أسابيع. سجل مؤشرا S&P 500 وNasdaq أعلى مستويات إغلاق قياسية يوم الاثنين في جلسة متقلبة، مدعومة بأسهم Nvidia بعد تجزئة أسهمها بنسبة 10 مقابل واحد. تستعد الأسواق لإصدار تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو يوم الأربعاء واختتام اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين.

وقال توماس هايز، رئيس مجلس إدارة شركة Great Hill Capital LLC: “هناك قدر غير طبيعي من القلق حول هذه الأرقام وحول اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، خاصة بعد تقرير الوظائف يوم الجمعة”. ومن غير المتوقع أن يغير البنك المركزي أسعار الفائدة ولكنه سيصدر توقعاته الاقتصادية المحدثة و”نقطة الرسم البياني”، والتي توضح أين يتوقع صناع السياسات أن تقف أسعار الفائدة على مدى السنوات القليلة المقبلة وعلى المدى الطويل.

سيتم فحص أرقام مؤشر أسعار المستهلك وتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب حيث أرسلت التقارير الأخيرة إشارات متضاربة حول الصحة الأساسية للاقتصاد. “إذا قاموا (صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي) بخفض النمو قليلاً، فسيكون لديهم غطاء للاحتفاظ بنقطتين على الرسم البياني، وهو ما سيكون صعوديًا للغاية بالنسبة للأسواق. قال هايز: “لذا فإن هذا الذعر الذي تراه هو خوف من “ماذا لو لم يحدث ذلك”.” تتوقع الأسواق فرصة بنسبة 54.4% لخفض سعر الفائدة لأول مرة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، وفقًا لأداة FedWatch الخاصة ببورصة شيكاغو التجارية. وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة أيضًا إلى خفض واحد فقط هذا العام، مقارنة بخفضين قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الوفيرة يوم الجمعة.

وانخفضت أسهم النمو الأخرى الحساسة لسعر الفائدة، مع تراجع أسهم ميكروسوفت وميتا بلاتفورمز وأمازون دوت كوم بما يتراوح بين 0.4% و0.7%، في حين انخفض سهم تسلا أكثر من 3% إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر. وفي الساعة 9.43 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي 316.10 نقطة، أو 0.81 في المائة، إلى 38551.94، وانخفض المؤشر ستاندرد آند بورز 500 20.73 نقطة، أو 0.39 في المائة، إلى 5340.06، وانخفض المؤشر ناسداك المجمع 10.86 نقطة، أو 0.06 في المائة. عند 17181.67.

وانخفضت عشرة من قطاعات مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأحد عشر، حيث خسرت قطاعات الطاقة والمرافق والخدمات المالية أكثر من 1 في المائة لكل منها. كما انخفض مؤشر راسل 2000 للشركات الصغيرة بنسبة 1 في المائة. وانخفضت أسهم شركتي إدارة السجون CoreCivic وTarget Hospitality بنسبة 23.2% و37.1% على التوالي، بعد أن قالت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية إنها ستغلق مركز احتجاز في تكساس. وتراجعت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة مع تراجع عملة البيتكوين 3.8 بالمئة، مع تراجع أسهم شركات التعدين ريوت بلاتفورمز وماراثون ديجيتال وبورصة العملات المشفرة كوين بيز بما بين 5.7 بالمئة و8.8 بالمئة. – رويترز

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://kuwaittimes.com/article/15484/business/wall-st-slips-before-inflation-data-fed-move-apple-rebounds/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟