منوعات

أشيع أنها طالبة.. مقتل امرأة في مدينة بانياس بعد سقوطها من الطابق الرابع

أفادت مصادر محلية في مدينة بانياس، الأربعاء، بمقتل امرأة بعد سقوطها من الطابق الرابع، مرجّحة أن الحادثة انتحارية، تزامناً مع انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن الضحية طالبة فاشلة في مادة دراسية. امتحان الرياضيات.

وقال مدير مستشفى بانياس الدكتور عماد بشور، إن الضحية سيدة تبلغ من العمر 62 عاماً، مشيراً إلى أن حالتها مسجلة على أنها منتحرة.

وأضاف بشور في تصريحات لموقع الأثر برس أن فحص جثة الضحية أكد وفاتها نتيجة سقوطها من ارتفاع، مستبعدا وجود شبهة جنائية، لعدم وجود أي آثار على جسدها مثل صراع أو توتر أو بقايا لحمية تحت أظافرها.

طالب انتحاري؟

وأفادت آثار برس عن مصدر محلي في مدينة بانياس، أن الضحية سقطت من الطابق الرابع لمنزلها بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد.

ورجح المصدر أن تزامن الانتحار مع امتحانات طلاب التعليم الأساسي، ما دفع صفحات التواصل الاجتماعي إلى تداول خبر انتحار طالب لم يقدم امتحان الرياضيات بشكل جيد.

 

الانتحار في قانون العقوبات السوري

ويجرم قانون العقوبات السوري كل من تسبب في انتحار شخص ما أو ساعده على إتمام عملية الانتحار. وينص القانون على أن كل من تسبب في انتحار شخص بأية وسيلة أو ساعده بأي من الطرق المذكورة في المادة 218 من نفس القانون على قتل نفسه، يعاقب بالسجن من 5 إلى 12 سنة. إذا تم الانتحار.

وتكون العقوبة السجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات في حالة الشروع في الانتحار إذا نشأ عنه ضرر أو عاهة مستديمة. إذا كان المنتحر أو المساعدة عليه حدثاً لم يتم الخامسة عشرة من عمره أو مجنوناً، تطبق عقوبات التحريض على القتل أو التدخل فيه، وفقاً لما هو منصوص عليه في قانون العقوبات.

ضبط 657 جريمة في اللاذقية خلال عام 2023 أكثر من نصفها جرائم سرقة

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟