ملخص الأخبار

تيتموس يحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر حرة قبل الألعاب الأولمبية

القاهرة: «خليجيون 24» 

تصدر خبر، تيتموس يحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر حرة قبل الألعاب الأولمبية
، 
عناوين وسائل الإعلام اليوم. إليكم أهم ما ورد في الخبر:

بريسبان: حطمت أريارن تيتموس الرقم القياسي العالمي لمواطنتها الأسترالية مولي أوكالاغان في سباق 200 متر حرة يوم الأربعاء، إذ سجلت زمنا قدره دقيقة واحدة و52.23 ثانية قبل أسابيع فقط من الدفاع عن لقبها الأولمبي في باريس. لقد اصطدمت بالحائط في بريسبان في التجارب الأولمبية الأسترالية متقدمة على أوكالاغان، التي حطمت أيضًا رقمها القياسي العالمي السابق البالغ 1:52.85، لتعود إلى المنزل في 1:52.48.

خرجت تيتموس بقوة وكانت أقل بـ 0.81 ثانية من وتيرة سباق 100 متر، وتماسكت بينما دفعها زميلها في الفريق إلى أقصى الحدود. “بالنظر إلى النتائج، إنه أمر لا يصدق. وقال تيتموس البالغ من العمر 23 عاماً: “أنا سعيد حقاً لأنني تمكنت أخيراً من السباحة في سباق 200 متر، وهو ما أشعر أن تدريبي يعكسه”.

“أعتقد أن الملعب الموجود لدينا هو السبب وراء سباحتنا بهذه السرعة. “نحن ندفع بعضنا البعض كل يوم. أن يكون لديك خمس فتيات تحت قيادة (المدرب) دين (بوكسال) في هذا النهائي أمر لا يصدق. إنه الفضل له وللبرنامج.”

وفاجأ تيتموس الأسطورة الأمريكية كاتي ليديكي لينتزع الميدالية الذهبية في طوكيو قبل ثلاث سنوات. وستتوجه إلى باريس باعتبارها المرشحة الأوفر حظا إلى جانب أوكالاهان، الذي حطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الإيطالية فيديريكا بيليجريني البالغ من العمر 14 عاما العام الماضي.

قال أوكالاغان البالغ من العمر 20 عامًا عن التدريب والسباق مع تيتموس: “نحن ندفع بعضنا البعض إلى أقصى حدودنا”. “مازلت أتعلم، ومازلت أتأقلم مع سباق 200 متر حرة. إنه حدث صعب للغاية أن تفهمه. في الأيام القليلة الماضية كنت أشعر بالإرهاق من الأعصاب.

ويتقاسم الثنائي ثمانية من أسرع 10 أوقات في التاريخ، مع كل من ليديكي والظاهرة الكندية سمر ماكينتوش وسيوبهان هوغي من هونج كونج. حتى الآن، ماكينتوش هو السباح الآخر الوحيد الذي وصل إلى أقل من 1:54 هذا العام. وجاءت لاني باليستر وبريانا ثروسيل في المركزين الثالث والرابع في برزبين ليكونا جزءًا من فريق التتابع السريع 4 × 200 متر. وكانت تيتموس في قمة مستواها هذا الأسبوع، حيث حققت ثاني أسرع سباحة حرة على الإطلاق في سباق 400 متر يوم الاثنين بينما تستعد أيضًا للدفاع عن لقبها الأولمبي. وهي أيضًا صاحبة الرقم القياسي العالمي.

غير حقيقي

وسيكون كاميرون ماكيفوي، الحائز على الميدالية الذهبية في بطولة العالم 2023، على متن الطائرة أيضًا. فاز بسباق 50 متر سباحة حرة للرجال بزمن قدره 21.35 ثانية متقدما على بن أرمبروستر ليصبح أول سباح أسترالي يشارك في أربع دورات أولمبية، ويمتلك ثلاثة من أسرع أربع مرات هذا العام.

“إنه أمر غير واقعي إلى حد ما. وقال الشاب البالغ من العمر 30 عاماً: “المهمة لم تنته بعد، لكنها رائعة”. تأهل إيليا وينينجتون لسباق 800 متر حرة، وعاد إلى المنزل في 7:44.90. لكن سام شورت، الذي يفتخر برابع أسرع سباحة في التاريخ، والتي تم تحديدها في بطولة العالم 2023 خلف الفائز التونسي أحمد حفناوي، احتل المركز الثاني وخارج الوقت اللازم للوصول إلى الدرجة.

قال وينينجتون: “ربما لم يكن هذا بالسرعة التي كنت عليها من قبل أو لم أرغب في الذهاب، لكنني لا أريد أن أصل إلى الذروة هنا، أريد أن أصل إلى الذروة في غضون ستة أسابيع”. وكان وينينجتون وشورت قد تأهلا بالفعل لسباق 400 متر سباحة حرة، حيث كانا بطلي العالم السابقين ومتنافسين جديين على الميدالية في باريس.

ولم يتمكن أحد من الوصول إلى علامة التأهل الأسترالية – وهي أكثر صرامة من المتطلبات الأولمبية الرسمية – في سباق 200 متر فراشة للرجال. – وكالة فرانس برس

.

تم نشر الخبر اعلاه علي : https://kuwaittimes.com/article/15545/sports/other-sports/titmus-shatters-200m-freestyle-world-record-before-olympics/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟