تقنية

مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة الاستدعاء بسبب مخاوف أمنية خطيرة

القاهرة: مي كمال الدين 

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تأجيل إطلاق ميزة Recall إلى أجل غير مسمى بسبب مشاكل تتعلق بالخصوصية والأمان، حسبما ذكر موقع Bleeping Computer. تهدف الميزة الجديدة إلى إنشاء لقطات شاشة باستخدام الذكاء الاصطناعي تتضمن تاريخ استخدام الكمبيوتر.

كان من المقرر إطلاق ميزة Recall في 18 يونيو بالتزامن مع إصدار أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Copilot+ PC المزودة بشرائح Qualcomm. ومع ذلك، أجلت مايكروسوفت هذه الميزة بسبب مخاوف متعلقة بخصوصية وأمان بيانات المستخدمين.

ستقوم مايكروسوفت الآن بإطلاق Recall في إطار برنامج الاختبار لمشتركي Windows Insider. ستصبح الميزة متاحة للاختبار خلال الأسابيع القليلة القادمة. بعد أن يقوم المطورون بمراجعة الملاحظات، سيتم إتاحتها لجميع أجهزة Copilot+ PC.

في بداية يونيو، اكتشف خبير الأمن السيبراني كيفن بومونت ثغرة في طريقة تخزين لقطات الشاشة التي تنشئها ميزة Recall. كان من الممكن أن تتيح هذه الثغرة للهاكرز الوصول إلى تاريخ جميع أنشطة المستخدمين. وسرعان ما أعادت الشركة تصميم التقنية وأعلنت أن الميزة تعمل محلياً ولا ترسل البيانات إلى السحابة. ومع ذلك، يشير تأجيل الإطلاق إلى أن ميزة Recall لا تزال غير آمنة بما يكفي.

بالإضافة إلى ذلك، كان من المفترض أن تكون ميزة Recall مفعلة بشكل افتراضي، لكن مايكروسوفت قامت بتعطيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟