تقارير

مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد

دبي: يمامة بدوان

أكد عدد من الموردين ومسؤولي المبيعات، أنهم يستعدون لموسم عيد الأضحى، من خلال زيادة نسبة واردات المنتجات التي يكثر الطلب عليها خلال موسم العيد، مثل الخضار والفواكه واللحوم والحلويات وغيرها. بنسبة 25-30%، مع التوجه للأسواق البديلة، لتجنب تأخير عمليات الشحن البحري، وارتفاع أسعار الشحن في دول المنشأ بنسبة 100%.

وقال الموردون لـ«الخليج»: إن إطلاق عروض الخصم الخاصة بعيد الأضحى يلبي متطلبات المستهلكين من مختلف الثقافات والمجتمعات، ويضمن انسيابية حركة الشراء في السوق المحلية، حيث يشمل المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى، بسعر أسعار منافسة.

وأوضح عيسى نجيب خوري، مدير مجموعة شركات ميراك لتجارة وتوريد الخضار والفواكه، أنه في إطار الاستعدادات المسبقة للعيد، قمنا بتوفير كميات من الخضار والفواكه تفوق الطلب في السوق المحلي، بالإضافة إلى البحث للأسواق البديلة، في ظل ارتفاع أسعار الشحن بنسبة 100%، لتجنب… بسبب تأخير عمليات الشحن البحري وارتفاع الأسعار في دول المنشأ.

وقال: جميع الأصناف شهدت ارتفاعاً في كميات وارداتها بنسبة تراوحت بين 25-30% لتلبية احتياجات المستهلكين في السوق، فيما لم ترتفع أسعارها، ما يضمن انسيابية الحركة الشرائية تزامناً مع الاستعداد للعيد .

وتوقع خوري تراجع الأسعار عقب موسم العيد بدرجات متفاوتة، مع تراجع الطلب على مختلف الأصناف وزيادة توفرها، خاصة أن غالبية منافذ البيع تلجأ إلى إنعاش حركة البيع والشراء من خلال إطلاق حملات تخفيض على مختلف أنواع المواد الغذائية. والسلع الاستهلاكية.

وأكد الدكتور سهيل البستكي المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في تعاونية الاتحاد أن عروض خصومات العيد تشمل خصومات تصل إلى 60% على العديد من السلع الغذائية وغير الغذائية المختارة والأكثر استهلاكاً خلال العيد في جميع فروع التعاونية المنتشرة في أنحاء إمارة دبي، وعلى منصتها ومتجرها الإلكتروني الذكي، وتوفير خدمة التوصيل لجميع الطلبات التي سيتم طلبها عبر المتجر الذكي. وأوضح أن العروض تشمل المواد الغذائية الأساسية والسلع الاستهلاكية، أبرزها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والخضروات والفواكه وغيرها من المنتجات الأكثر استهلاكا خلال العيد. لافتاً إلى أن الحملات الترويجية تراعي التنوع الثقافي والديموغرافي في الدولة، بحيث تلبي احتياجات كافة المجتمعات. وأشار إلى أن التعاونية ستطلق مع عروض خصم العيد سلة غذائية بأسعار مخفضة، تشمل سلة الفواكه التي توفرها التعاونية في كل عيد، أو مناسبة وطنية للمستهلكين بأسعار تنافسية، إضافة إلى التخفيضات على اللحوم، والتي ستوفرها للمستهلكين لتلبية طلباتهم المتزايدة عليها خلال العيد.

وقال برناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في دولة الإمارات لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة: يتزامن عيد الأضحى هذا العام مع إجازة الصيف والمدارس، لذلك نتوقع زيادة في مبيعات حقائب السفر والهدايا، وبناء على ذلك، فإننا أطلقت عروضاً تصل إلى 50% على هذه المنتجات. كما أن هناك زيادة في الطلب على الحلويات والمكسرات والأطعمة التي يتم تقديمها خلال الزيارات العائلية. ولذلك نحرص على تصميم العروض والخصومات بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات عملائنا.

وتابع: أطلقنا عروضاً خاصة على الألعاب والإلكترونيات، لنشارك الأطفال فرحة العيد، وكعادتنا نقدم العديد من العروض على المواد الأساسية من المواد الغذائية الطازجة والمواد الاستهلاكية، انطلاقاً من استراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق القيمة لأطفالنا. العملاء بأفضل الأسعار وتزويدهم بتجربة تسوق فريدة من نوعها.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟