مال و أعمال

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة تطوير العلاقات مع الكويت والبحرين والأردن

تلقى الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد اتصالا هاتفيا من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وهنأ الرئيس أمير الكويت بمناسبة العيد السعيد، متمنيا للشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والرخاء، فيما هنأ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رئيس الجمهورية، معربا عن تمنياته له بالأمن والأمان. والاستقرار والرخاء للشعب العراقي الشقيق، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وتم خلال الاتصال الهاتفي التأكيد على العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وأهمية العمل على تطويرها وتعزيزها، ومواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تلقى فخامة الرئيس عبداللطيف جمال رشيد اتصالا هاتفيا من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تبادلا التهاني بالعيد السعيد وتمنياتهما بالخير والتقدم والسلام. لشعبي البلدين الشقيقين.

وتم خلال الاتصال التأكيد على أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق والبحرين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويعزز النمو الاقتصادي لشعوبها.

كما تلقى رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

تمت مناقشة العلاقات بين البلدين، وتم التأكيد على الحرص على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والازدهار، ويعزز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وتطرق الرئيس العراقي وملك الأردن إلى الأوضاع في فلسطين، مؤكدين على ضرورة وقف القصف والانتهاكات التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وأهمية دعم الفلسطينيين للحصول على حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة على الأرض. التراب الوطني الفلسطيني

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟