أخبار العالم

"السعودية": أكثر من 97 ألف رأس و40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض

 

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عن زيادة أعداد الذبائح في مسالخ منطقة الرياض والمجازر الثابتة في مدينة الرياض، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما وبلغ إجمالي عدد الذبائح حتى الساعة الرابعة عصراً في يوم العيد (40666 رأساً من مختلف أنواع المواشي من ضأن، وماعز، وأبقار، وإبل).

 

 

جاء ذلك في التقرير اليومي للفرع. الوزارة بمنطقة الرياض . رصد أنشطة وإحصائيات المسالخ والأسواق بالمنطقة، وفي مدينة الرياض خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام.

 

 

وأوضحت الوزارة أن جولات الفروع التي قامت بها اللجنة الإشرافية على مسالخ المنطقة بلغت (87) جولة شهدت إتلاف (28) رأساً من الماشية غير صالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى (2003) إتلافاً جزئياً. كما سجلت (14) إنذاراً، و(3) مخالفات، بحق المخالفين. اشتراطات وضوابط الصحة والسلامة العامة.

 

 

وأكدت الوزارة وفرة الثروة الحيوانية في أسواق منطقة ومدينة الرياض؛ وبلغ إجمالي عدد المواشي المتواجدة بالأسواق (97,124) رأساً، شملت (81,285) رأساً من الأغنام، و(14,755) رأساً من الماعز، و(1,021) رأساً من الإبل، و(63) رأساً من البقر. عدد الحظائر والحظائر وفي أسواق منطقة الرياض بلغ (4,747) ساحة وحظيرة، إضافة إلى (6,366) جلابة. كما استقبلت نقاط بيع المواشي المؤقتة بمدينة الرياض (21,634) رأساً من الأضاحي، من خلال (493) حظيرة. وأشارت إلى أن الفرق الفنية بالفرع نفذت (84) جولة رقابية و(252) زيارة لأسواق المنطقة. وتم من خلالها تسجيل (28) إنذاراً و(29) مخالفة، بالإضافة إلى تقديم (6) بلاغات ضد عدد من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة والسلامة العامة.

 

&nbsp

 

وأكد فرع الوزارة بمنطقة الرياض استعداده لمواكبة الطلب المتزايد على أسواق المواشي والمسالخ في منطقة ومدينة الرياض، من خلال فرقه الفنية المنتشرة، والتي تعمل على مدار اليوم خلال أيام العيد. ; وحرصاً على سلامة وصحة ما تقدمه هذه الأسواق للمواطنين والمقيمين، حفاظاً على صحتهم، من خلال التأكيد على وجوب التزام المنشآت والأفراد في الأسواق والمسالخ بالضوابط والاشتراطات المعلنة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟